الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

تدليس السعوديةفي بعض الأحيان، تذكرنا ذروة اشتعال الأحداث بمدى تعثرنا في الماضي والحاضر، ومدى مصداقية الإعلام في بعض الدول العربية، والتي تقف بقوة وراء عدم إنجاح الانتفاضات المطالبة بالتغيير للحكومات الديكتاتورية. حيث تدعم معظم منصات الإعلام في السعودية والإمارات توجهاً معيناً يهدف إلى تأييد رؤى الأنظمة، ومن يخرج عن النص يكون مصيره الاعتقال أو الموت. في أعقاب الحروب الأهلية في سوريا واليمن وليبيا استخدم الإعلام بالسعودية مصطلح الخوف من عدم الاستقرار والحرب لإسكات المواطنين وتكبيل الحقائق.
{ منى بن قرقة - أوراسيا ريفيومحاكمة الإرهابيينحكم مدنيلفت السودان أنظار العالم إليه بعد الإطاحة بحكم الرئيس السابق عمر البشير، وفي ضوء الترتيب للمرحلة المقبلة، يقول منظمو الاحتجاجات في السودان إنهم قدموا مطالب للحكام المؤقتين الجدد يحثونهم فيها على تشكيل حكومة مدنية، والتوجه لحكم مدني في البلاد يتلافى أخطاء المرحلة السابقة، ويقود البلاد إلى عهد جديد. ونقول إن الأمر الحاسم في إنجاح الانتقال بالبلاد إلى حكم جيد، هو أنه يتعين على الجانبين أن يكونا مرنين للوصول إلى اتفاق.
{ هيئة التحرير- الغارديانبعد زوال جزء كبير من خطر التنظيم الإرهابي داعش، تتبقى مهام أصعب، تتمثل في طريقة التعامل مع عناصر التنظيم المعتقلة، وبخلاف شيمية بيغوم البريطانية، أشهر الفارات من صفوف التنظيم فهناك حالة بريطاني آخر انضم للتنظيم، ويجري محاكمته في العراق. وقد يخضع المتطرف الذي قاتل في صفوف التنظيم لمحاكمة في العراق، وذلك بعد إصدار أوامر بالتحضير إلى محكمة يمثل أمامها عناصر داعش مرتكبو جرائم الحرب.

{ تيم شابمين- التايمز

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below