الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  لقاء تشاوري للشركات

لقاء تشاوري للشركات

لقاء تشاوري للشركات

الدوحة-الوطن
نظمت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيميائية صباح أمس (الاحد) اللقاء التشاوري الثاني مع الشركات العاملة في مجال النفايات الطبية والالكترونية، وذلك بحضور المهندس عبدالرحمن آل عبدالجبار مدير إدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيميائية، والسيد عبدالله المريخي مساعد مدير إدارة الوقاية من الاشعاع والمواد الكيميائية، وعدد من ممثلي الشركات العاملة بهذا المجال.
وخلال الكلمة الافتتاحية للورشة، رحب المهندس عبدالرحمن آل عبدالجبار مدير إدارة الوقاية من الاشعاع والمواد الكيميائية بالحضور من ممثلي الشركات المشاركة في هذا اللقاء التشاوري والذي يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لحماية البيئة والنهوض بالاقتصاد القطري. وأشاد بالدور الذي تقوم به الشركات العاملة بمجال النفايات الطبية والالكتروينة ومعالجتها بالطرق الآمنة طبقاً للتشريعات والقوانين المعمول بها في الدولة وبما يتوافق مع اتفاقية بازل الدولية التي صادقت عليها دولة قطر، والمتعلقة بإدارة النفايات والحد من مخاطرها.
وأشار إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو التعريف بالخدمات التي تقدمها إدارة الوقاية من الاشعاع والمواد الكيميائية، والتعرف على المقترحات المطروحة والعمل على تطوير الخدمات وآلية سير العمل، بالاضافه للتعرف على الصعوبات التي تواجه الشركات العاملة بمجال النفايات في الدولة وذلك من أجل وضع الحلول المناسبة لها، وأكد في ختام كلمته على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في النهوض بالاقتصاد الوطني وحماية البيئة القطرية والمحافظة على الموارد الطبيعية والتي تعد من ركائز رؤية قطر 2030.
جدير بالذكر أنه تم التأكيد خلال هذا اللقاء التشاوري على ضرورة تطبيق قوانين والتشريعات البيئية الصادرة بهذا الشأن، بما يتوافق مع اتفاقية بازل الدولية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below