الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعزيز التعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية

تعزيز التعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية

تعزيز التعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية

قام سعادة الدكتور السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري بزيارة رسمية إلى سلطنة عمان على رأس وفد رسمي، بدعوة كريمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية من أجل المشاركة في ملتقى جمعية المؤرخين لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث قدم ورقة عمل بعنوان: «تاريخ الدبلوماسية الإنسانية في دول الخليج».
استمرت الزيارة لمدة 5 أيام، بدأت باجتماع مع السيد علي بن إبراهيم بن شنون الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية، حيث تناول العلاقات الأخوية بين الشعبين القطري والعماني، وأوجه التنسيق بين الهلال الأحمر القطري والهيئة العمانية للأعمال الخيرية على المستويات المحلي والإقليمي والدولي.
وأكد الجانبان على ضرورة التكامل وتبادل الخبرات في مجال تدريب الكوادر وترقية الأداء، ثم التقى الحمادي مسؤولي الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، الذين قدموا توضيحاً لأنشطة الإدارات وآليات العمل اليومي. وأثنى الحمادي على كفاءة سير العمل بالهيئة وجهودها الإنسانية المختلفة، كما أبدى الطرفان رغبتهما في توقيع مذكرة تفاهم تشكل أساساً موجهاً للتعاون الثنائي بينهما.
وعقد الحمادي اجتماعاً مع كلٍّ من سعادة الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، وسعادة السيد خالد بن هلال البوسعيد وكيل وزارة الداخلية ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، حيث جرى استعراض جهود الهلال الأحمر القطري في مجالات العمل الإنساني والتطوعي إقليمياً ودولياً، وتطلع دولة قطر إلى التعاون مع سلطنة عمان في المجال الإنساني. ووعد سعادة الوزير بإعطاء دفعة قوية للتعاون مع الأشقاء في الهلال الأحمر القطري، وتبادل الجانبان دروع التكريم.
وعلى هامش الزيارة، قام الحمادي برفقة بن شنون بجولات ميدانية في عدد من الأماكن المتميزة في عمان، ومنها المتحف العسكري في بيت الفلج، وحصن جبرين وقلعتا بهلا ونزوي في المحافظة الداخلية، والمتحف الوطني في مسقط، ودار الأوبرا العمانية.
وفي ورقة العمل التي قدمها أمام ملتقى جمعية المؤرخين، تحدث الحمادي عن تاريخ وجذور العمل الإنساني في الخليج، والمبادئ الأساسية للعمل الإنساني الدولي، ومصادر الثقافة التطوعية في العمل الإنساني، وفوائد العمل التطوعي ومعوقاته، والعلاقة بين الدبلوماسية والعمل الإنساني، بالإضافة إلى طرح مفهوم الدبلوماسية الإنسانية وخصائصها والتحديات التي تواجهها، ودور الهلال الأحمر القطري في تعزيز الدبلوماسية الإنسانية كعضو في الحركة الإنسانية الدولية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below