+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
توج حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، الفائزين في ختام منافسات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف سموه للموسم 2018 - 2019، التي أقيمت بمضمار الشيحانية عصر أمس.
‏‎?وقام سموه بتتويج الفائزين في الأشواط الأربعة الرئيسية الختامية لمنافسات سن الحيل والزمول (أشواط مفتوحة) لهجن أصحاب السعادة الشيوخ على الرموز الذهبية، حيث احتكرت هجن الشيحانية الألقاب الأربعة بعد تتويج «طوع» بالسيف الذهبي في شوط الحيل مفتوح، وفوز «ولجات» بالشلفة الذهبية في شوط الحيل عمانيات، وحصول كل من «فجاج» و«المطلاع» على الخنجرين الذهبيين في شوطي الزمول مفتوح وعمانيات.?
?كما توج سموه الفائزين في الأشواط الأربعة الرئيسية الختامية لمنافسات سن الحيل والزمول (أشواط عامة) لهجن أبناء القبائل على الرموز الفضية، حيث توج بالسيف الذهبي ناصر عبدالله المسند مالك الهجن «نوضا» بعد فوزها بلقب شوط الحيل مفتوح.?
?‏‎وتوج سموه بالشلفة الفضية السيد جارالله محمد طالب بن عقيل أحد ملاك شعار هجن التحدي المالكة للهجن «فخر» الفائزة بلقب شوط الحيل عمانيات، وبالخنجرين الفضيين السيد عبدالله سعيد العيدة مالك كلا من الهجن «العديد» الذي حصد لقب شوط الزمول «مفتوح»، والهجن «لوسيل» بعد تحقيقه لقب شوط الزمول «عمانيات».?
كما قام سموه بتكريم الشركات الراعية للمهرجان.
?‏‎حضر المنافسات عدد من أصحاب السعادة الشيوخ وكبار المسؤولين من الدول العربية الشقيقة وأبناء القبائل وجمهور غفير من محبي رياضة الهجن.?
أشواط الزمول
توجت هجن الشيحانية بصدارة شوط الزمول عمانيات مفتوح بعد ان اهدي «المطلاع» تحت قيادة المضمر المشاغب محمد بن خالد العطية
تمكن عبد الله بن سعيد العيدة مالك هجن السيلية من الفوز بالخنجر الفضي والمليون ريال بجدارة واستحقاق بناموس شوط الزمول عمانيات بعد ان استطاع «لوسيل» ان يتربع على قمة الشوط.
وبالنسبة لشوط الزمول المفتوح على مستوي منافسات هجن ابناء السمو والسعادة الشيوخ فاستطاعت هجن الشيحانية التي تحمل شعار الادعم ان تتوج به ايضا بعد ان تربع «فجاج» على قمة هذا الشوط تحت قيادة المضمر الشبل جابر بن سالم بن فاران ليتوج بالخنجر الذهبي وسيارة بورش كايين.
وقبض عبد الله بن سعيد العيدة مالك شعار الهجن على ناموس شوط الزمول المفتوح لاشواط هجن ابناء القبائل اشواط عامة بفضل «العديد» الذي تصدر هذا الشوط ليخطف الخنجر الذهبي ومليون ونصف المليون ريال.
copy short url   نسخ
11/04/2019
3055