+ A
A -
أطلق مركز تمكين ورعاية كبار السن إحسان أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي مسابقته السنوية للقرآن الكريم في موسمها السادس بعنوان (رتل الآيات تصل للغايات) الموجهة للآباء والأمهات كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم الـ 60 عاما من الجنسين وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وفتح المركز باب التقدم للنسخة السادسة من المسابقة القرآنية «رتل الآيات تصل الغايات» لكبار السن في الفترة من 24 فبراير إلى 7 مارس الماضي حيث سجل فيها 363 متسابق ومتسابقة من الآباء والأمهات كبار السن.
وتهدف المسابقة إلى تشجيع كبار السن للتنافس فيما بينهم واستثمار أوقاتهم وتمرين الذاكرة لديهم في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وتعزيز الجانب الإيماني والوجداني لدى هذه الفئة.
وبدأت التصفيات لهذه المسابقة في 24 مارس وحتى الأول من ابريل المقبل في الفترتين الصباحية والمسائية حسب الجدول المعد من المنظمين، حيث تم تخصيص قاعات لتنافس الرجال وأخرى للسيدات ولجنتي تحكيم متخصصتين لكليهما.
وأوضح السيد مبارك بن عبد العزيز آل خليفة المدير التنفيذي لمركز إحسان أن الهدف من طرح المسابقة ـ التي خصص لها المركز جوائز قيمة لـ «48» فائزاً بقيمة 107000 ريال هو تقديم برامج التمكين لكبار السن حيث ان مثل هذه المسابقات تساعدهم على تنشيط الذاكرة والحفاظ عليها وتطوير قدراتهم وإمكانيتهم وتشجعهم على المشاركة المجتمعية.
وقال: إن الإقبال والنجاح الكبيرين اللذين شهدتهما المسابقة في الأعوام السابقة شجعت إدارة المركز لطرح المسابقة بموسمها السادس على التوالي، وكشف عن طرح المركز للمسابقة في العام الحالي في مستويات ثلاثة لتمكين أكبر عدد من كبار السن من المشاركة فيها حيث تنوعت المستويات بين حفظ القرآن الكريم كاملا وتلاوة ما تيسر من الآيات.
copy short url   نسخ
25/03/2019
752