+ A
A -
{ تصوير- محمود حفناوي
ختام رائع شهدته بطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات في نسختها الثانية عشرة والتي استضافتها الدوحة على مدار أربعة أيام بمشاركة كبيرة وصلت إلى 55 دولة و190 لاعباً ولاعبةً، وهو رقم قياسي في بطولات الجمباز العالمية.. وقد جاء اليوم الختامي رائعاً في كل شيء من حيث المستوى الفني وتألق اللاعبين واللاعبات أبطال العالم أو من حيث الحضور الجماهيري المميز والذي لم تشهده أي بطولة للجمباز على مستوى العالم، وساهم الحضور الجماهيري في رسم لوحة رائعة بصالة أسباير، مما جعل النجاح الذي تحقق يفوق كل التوقعات ويؤكد الإبهار القطري في مثل هذه التظاهرات الرياضية الكبيرة بالدولة.
وقدم أبطال العالم المشاركون في البطولة أداءً متميزاً وسط إعجاب الجماهير وتفاعلهم معهم في ظل قوة المنافسة، مما جعل المستوى الفني رائعاً، خاصة أن حضور الجماهير بهذا الشكل كان مفاجئاً للاعبين أنفسهم ولهذا حاولوا تقديم أفضل ما لديهم وكل هذا صب في صالح البطولة في نهاية الأمر.. وقد توج الفائزين أمس كلٌ من علي الهتمي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعبير البوعينين، مدير البطولة، ومحمد المراغي، رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام.
وقد جاءت النتائج في اليوم الختامي على النحو التالي: في مسابقة حصان القفز للرجال حل الكوري الجنوبي هاكسيون يانغ في المركز الأول بتسجيله 15.266 نقطة لينال الميدالية الذهبية، وجاء في المركز الثاني الأوكراني آيغور رايفيلو بـ14.916، ليحصد الفضية، وفي المركز الثالث الأرميني أرتو دافتيان والذي سجل 14.69 نقطة، لينال البرونزية.
وتعتبر هذه الميدالية الثانية التي يحصدها الأرميني دافتيان بعد فضية الحلق أمس الأول.
وفي مسابقة عارضة التوازي للسيدات حلت الصينية كيو لي في المركز الأول بحصدها 13.333 نقطة لتنال الميدالية الذهبية، وجاءت في المركز الثاني البلجيكية نينا ديراويل بـ13.633 نقطة لتحصد الميدالية الفضية، وحلت في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية الفرنسية ماريني ديراويل.. مع العلم بأن ديراويل قد نالت، أمس الأول، ذهبية المتوازي مختلف الأضلاع.
وفي مسابقة المتوازي للرجال، حل الصيني جينيوان زوو في المركز الأول ونال الميدالية الذهبية بـ15.700 نقطة..
وحل في المركز الثاني الروسي فلاديسلاف بولياشوف بـ15.066 لينال الميدالية الفضية، وفي المركز الثالث الأسترالي ميشيل مورغانس بـ15.066 نقطة لينال الميدالية البرونزية.
وتعتبر الذهبية التي حصدها زوو على جهاز المتوازي الثالثة له على التوالي في جولة الدوحة، بعد أن نال ذهبية نسختي 2017 و2018.
الحركات الأرضية
وفي جهاز الحركات الأرضية للسيدات حصدت الأميركية جايد كاري الميدالية الذهبية بعد نيلها 14.466 نقطة، وحلت الإيطالية لارا موري في المركز الثاني ونالت الفضية بـ13.433 نقطة، وفي المركز الثالث مواطنتها فانيشا فيراري بـ13.300 نقطة.. وتعتبر هذه الميدالية الذهبية الثانية للأميركية جايد كاري بعد نيلها أمس الأول ذهبية حصان القفز. وفي منافسات جهاز العقلة فاز الكرواتي تين سربيك بالميدالية الذهبية بـ14.400 نقطة على جهاز العقلة، وحل الياباني هيدتاكا ميشاي في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بـ14.300 نقطة، والكوبي راندي ليرو في المركز الثالثة لينال الميدالية الفضية بـ14.000
copy short url   نسخ
24/03/2019
1364