+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
اهتمت الصحف والمواقع العالمية بالرقم القياسي الذي حققته دولة قطر في بسط عشب استاد الوكرة المونديالي.
وأشارت الصحف إلى انه تم فرش العشب الطبيعي للملعب الذي سيستضيف بعض مباريات كأس العالم 2022 بقطر في زمن قياسي قدره تسع ساعات و15 دقيقة لتكون أسرع عملية فرش لملعب كرة قدم على مستوى العالم.
وتابعت الصحافة الاجنبية حديثها عن الإنجاز الكبير الذي تحقق بالامس وقبل سنوات ثلاث من الافتتاح للمونديال التاريخي 2022، حيث حطمت قطر رقما قياسيا عالميا. تم وضع حديقة استاد الوكرة في الدوحة في تسع ساعات و15 دقيقة فقط ودخلت موسوعة غينيس.
وقالت الصحف العالمية: شارك حوالي 93 شخصا في عملية وضع العشب. السجل السابق كان 13 ساعة و15 دقيقة، تم استخدامه في ملعب خليفة الدولي. كما حرصت الصحف والمواقع البرازيلية الصادرة بالامس بالاهتمام بالخبر وإبرازه بصورة كبيرة، وأفردت له مساحات كبيرة، كما اهتمت اكثر خصوصية بالاشادة بالطاقم البرازيلي الذي شارك وساهم في الحدث التاريخي، وحرص كذلك على التقاط الصور التذكارية وهم يحملون علم بلادهم «البرازيلي» في اشارة إلى مدى تواجدهم في الحدث العالمي الفريد، وقالت الصحافة: كانت هناك مشاركة برازيلية في العملية وحصلت على اشادة كبيرة.. عبر شركة غرينليف التي كانت مسئولة أيضًا عن كأس العالم 2014 في البرازيل. وأشارت الصحف إلى أن ملعب الوكرة تم بناؤه من الصفر، ويستضيف احدى مباريات دور نصف النهائي لكأس العالم، وتابعت الصحف أنه تم وضع 65 خطًا من العشب، من 674 لفة مع 700 كجم.
copy short url   نسخ
24/03/2019
1593