+ A
A -
تستمر النسخة العاشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية في تقديم تجربة ترفيه متنوعة للزوار والمقيمين في قطر من مختلف الأعمار وذلك حتى تاريخ 30 مارس 2019. وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت في حديقة الأكسجين يوم 20 مارس بحفل افتتاح مبهر حضره عدد من كبار الشخصيات. ويستقبل المهرجان جماهيره من الساعة 3 عصراً وحتى منتصف الليل يوميا من السبت إلى الأربعاء، في حين تمتد أوقات عمل المهرجان إلى الساعة 1 صباحاً في يومي الخميس والجمعة.
ويستقبل مسرح الطهي يوم الاحد 24 مارس، سبعة من مشاهير الطهاة المشاركين في المهرجان هذا العام، حيث سيتمكن رواد المهرجان من التعرف على أساليب الطهو وأسراره من الشيف هند صلاح، والشيف نورة الكواري من قطر والشيف سلمى سليمان، شيف قناة فتافيت الشهيرة، والشيف الكويتية جميلة اللنقاوي، كما سيكون المطبخ الهندي ممثلا بكلٍ من الشيف جويلا سارانش، والشيف موهيت كومار تريفيدي، والشيف أمكيت تياجي.
وينضم يوم الإثنين 25 مارس كل من الشيف حسن والشيف جايسون أثرتون لمسرح الطهي، في حين يشهد يوم الثلاثاء مشاركة الشيف تسنيم النصرالله، والشيف بالخمس، بجانب الشيف رسلي احمد من سيرلانكا. وتضم فقرات يوم الأربعاء الشيف ستيفان بوكلزير، من فندق دبليو الدوحة، والذي يقدم مجموعة من الوصفات الخاصة. وتبدأ عطلة نهاية الأسبوع يوم الخميس 28 مارس بمشاركة الطاهيتين المتميزتين في قناة فوود نتورك، الشيف جيني موريس، والشيف سيبا متوجانا، من جنوب أفريقيا.
وفي المقابل يستمر الطهاة المشاهير في تقديم دروس حصرية في مطعم «شيفز جاردن»، في المدينة التعليمية، حيث يمكن للراغبين في تعلم أساليب الطهي على يد الخبراء من قناتي فتافيت وفوود نتورك، أن يبادروا بحجز مقاعدهم، حيث تضم دروس الطهي هذا الأسبوع: الشيف سيبا متوجانا: يوم الخميس الساعة 1 ظهراً، ويوم الجمعة الساعة 10 صباحاً والشيف جيني موريس: يوم الثلاثاء الساعة 12 ظهراً، ويوم الجمعة الساعة 1 ظهراً والشيف سلمى سليمان: يومي الثلاثاء والأربعاء في تمام الساعة 10 صباحاً.
ويقدم المهرجان فرصة لتعلم التصوير الاحترافي للنشر على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك على يد خبير التصوير القطري محمد الانصاري، وذلك أيام 28 و 29 و 30 من 5:30 مساءً وحتى 8:30 مساءً.
ويقدم اوبر خصم خاص 50 % لزوار المهرجان من وإلى حديقة الاكسجين، حيث يمكنهم استخدام الرمز الترويجي QIFF2019، للاستفادة بالعرض في 4 رحلات.
يشار إلى أن مهرجان قطر الدولي للأغذية هو مهرجان متعدد الثقافات ويحتفي بتنوع وثراء عروض الأغذية والمشروبات والضيافة التي تزخر بها البلاد.
ونظراً لأن فعالياته تتواصل على مدار عدة أيام خلال فصل الربيع، فإن المهرجان يمنح أهل قطر وزوارها فرصة رائعة للاستمتاع بأشهى المأكولات العالمية الشهيرة وكذلك المحلية الأصيلة في الهواء الطلق ووسط مناظر طبيعية خلابة.
ويشكل مهرجان قطر الدولي للأغذية جزءاً من استراتيجية قطر الرامية لتعزيز وتنويع عروضها ومزاياها السياحية، ولا سيما في مجال الترفيه العائلي والحضري.
وبفضل الجهود والروح التعاونية بين الشركاء من القطاعين العام والخاص، استطاع المهرجان أن يعزز مكانته منذ انطلاق نسخته الأولى في عام 2010 ليصبح واحداً من أكثر الفعاليات التي يترقبها الجمهور ضمن رزنامة الفعاليات والمهرجانات السنوية المتنامية في قطر.
copy short url   نسخ
24/03/2019
879