+ A
A -
الدوحة - الوطن
في إطار جهود تعزيز الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، نظمت بورصة قطر الخميس الماضي المسابقة المالية الأولى لطلبة الجامعات والتي تهدف إلى زيادة الوعي الاستثماري لدى طلاب الجامعات وبين جيل الشباب والقادة المستقبليين بما يساهم في مرتكزات التنمية البشرية في رؤية قطر الوطنية 2030.
وقد شارك في المسابقة العديد من الجامعات القطرية وهي جامعة قطر وكلية التمويل الإسلامي في جامعة حمد بن خليفة وجامعة كارنيجي ميلون – قطر وجامعة ستندن قطر وجامعة جورج تاون – قطر وكلية AFG مع جامعة أبردين. وقد هدفت المسابقة التي أقيمت برعاية شركة قطر للأوراق المالية وشركة أعمال وصالات Anytime Fitness للياقة البدنية إلى مزج التعليم النظري بالتجربة العملية بهدف تقديم تجربة تعليمية تنافسية غنية وتفاعلية، حيث يمنح الطلاب إمكانية لممارسة التطبيقات العملية للمواد النظرية التي تعلموها في الغرف الصفية.
ومن جهته، أعرب السيد راشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، عن سعادته بالتعاون المثمر بين البورصة والجامعات المحلية من خلال هذا المسابقة التعليمية، مشيرا إلى أن «البورصة تشارك باقتدار فيما تُكلف به من أعمال تسهم في بناء الوطن وتقدمه، فبالإضافة إلى كونها مؤسسة وطنية راسخة في مجال السوق المالية في دولة قطر، فهي أيضا تعمل على نشر التوعية الاستثمارية لدى مختلف شرائح المجتمع القطري، وخاصة لدى الشباب الذين تحرص البورصة على تعزيز ثقافتهم المالية والاستثمارية التي تؤهلهم للنجاح والازدهار». وأضاف أن بورصة قطر بصفتها إحدى المؤسسات الوطنية العريقة، فإنها تحرص على التعاون مع المجتمع المحلي وتنميته انطلاقا من محاور التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية في رؤية قطر الوطنية 2030، مبينا أن مثل هذه البرامج التدريبية تهدف إلى مساعدة الجامعات على ربط مخرجات المؤسسات التعليمية بسوق العمل.
وأشار المنصوري إلى أهمية تمكين طلبة الجامعات، وتعزيز دور الشباب بصفتهم محركاً حيوياً للاقتصاد وريادة الأعمال في المستقبل، مؤكدا أن التوجه العام في دولة قطر يركز على تمكين الشباب وبناء قدراتهم وتدريبهم وتمويل مشاريعهم، وهو الأمر الذي تسعى بورصة قطر إلى المساهمة فيه بفعالية انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية وحرصها على الربط بين الأبعاد الاقتصادية والتعليمية والبشرية في التنمية المستدامة.
من جانبه، شكر السيد حسين محمد العبدالله مدير التسويق والاتصالات في بورصة قطر الجهات الراعية للمسابقة وهي شركة قطر للأوراق المالية وشركة أعمال ونادي ِِِAnytime Fitness للياقة البدنية وعبر السيد حسين عن سعادته بعقد هذه المسابقة التي تعمل على ترسيخ الوعي الاستثماري لدى الطلاب وتطوير خبراتهم ومهاراتهم في مجال الأعمال والتحليل الاستماري وذلك كجزء من التعاون المستمر بين البورصة والمؤسسات التعليمية في قطر. وقال حسين محمد العبد الله إننا ملتزمون بالاستثمار في شباب قطر، ونسعى باستمرار للمساعدة في تشكيل رواد المستقبل، وقد قطعنا في ذلك شوطًا كبيرًا من النجاح، مضيفا إن بورصة قطر تهدف إلى إطلاق المزيد من البرامج التدريبية لمساعدة الطلاب على ريادة الأعمال والوصول إلى ثقافة استثمارية عالية المستوى.
copy short url   نسخ
24/03/2019
624