+ A
A -
تنظم شركة يونيك لتنظيم المعارض معرض «بازار هلا رمضان» بمناسبة قدوم شهر رمضان المعظم ويعقد هلا رمضان من تاريخ 26 ابريل إلى 5 مايو في «الحي الثقافي كتارا»، من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، بإجمالي عدد المشاركين 90 مشاركا وخلال مدة العرض على مدار أسبوعين، ويتضمن المعرض جميع مستلزمات شهر رمضان المعظم من أغذية وعطور وملابس ومشاريع صغرى بتنظيم وتنفيذ شباب قطري. وتتميز نسخة العام الحالي بزيادة عدد المشاركين، وتنوع مواقع المعرض لاستقطاب فئات مختلفة من الحضور، ومشاركة مشاريع صغيرة ومنزلية جديدة في السوق القطري، مما يتيح لها خوض هذه التجربة لاختبار مدى الإقبال على منتجاتهم ومن ثم تطويرها وتحسينها.
ويهدف المعرض إلى دعم مبادرات الأسواق الرمضانية مع خلق منفذ تسويقي مباشر بين رائد الأعمال والمستهلك، إضافة إلى كون المعرض يمثل منصة داعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي تعزز عملية دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.
وقال السيد علي الهتمي مدير المعرض إن المعرض يهدف إلى تشجيع رواد الأعمال والأسر المنتجة، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، ومنحهم الفرصة لعرض منتجاتهم وخدماتهم عبر نوافذ جديدة وإيصالها إلى الأسواق المحلية بما يساهم في تنويع الاقتصاد الوطني، الأمر الذي ينسجم تماماً مع توجه الدولة نحو دعم المشروعات المتوسطة والمتناهية الصغر، وتطوير ريادة الأعمال.
ومن جهته قال السيد احمد السادة مدير العلاقات العامة للمعرض اننا كشباب قطري نحرص على دعم المشاريع المنزلية من أجل أن تأخذ مكانها المناسب في منظومة الاقتصاد المحلي وتسهم بفعالية في تحقيق التنمية المستدامة وازدهار المجتمع القطري. وتعد النسخة الثانية من معرض هلا رمضان استكمالاً للنجاح الذي شهده المعرض في دورته الأولى في العام الماضي للمشاريع المنزلية وأثرها على تطور الاقتصاد الوطني
وبدوره قال السيد حمد المزروعي مدير التسويق للمعرض إن المعرض سيعمل على مواصلة دعم وتنمية المشاريع المنزلية ومساعدتها على رفع مستويات الإنتاج والنفاذ للأسواق المحلية، كماً ونوعاً وصولاً إلى تحويلها إلى شركات صغيرة ومتوسطة في المستقبل.
ويقدم المعرض فرصة مميزة للقائمين على المشاريع المنزلية لعرض منتجاتهم، واكتساب عملاء جدد، وتبادل الخبرات مع نظرائهم من أصحاب المشاريع الأخرى في العديد من المجالات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المشاريع المشاركة إعلامياً من أجل المساعدة في انتشارها على أوسع نطاق.
copy short url   نسخ
24/03/2019
1222