+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
وحددت اللجنة المنظمة الفترة الصباحية فقط للتسجيل وذلك بدءا من الساعة 7 صباحا وحتى 12 ظهراً، مشددة على التأكد من صحة التسجيل قبل مغادرة مبنى التسجيل بمقر اللجنة، منوهة أنه يمكن التسجيل عبر نظام الريس للتطبيقات الجوالة.
الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان رصدت له 50 رمزاً و218 سيارة موزعة على 352 شوطاً بميداني (الشحانية الرئيسي ولبصير)، بالإضافة إلى الجوائز النقدية الضخمة.
من جهة ثانية أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن، بأنه على الراغبين بالاشتراك في أشواط الرموز للأشواط العامة فقط سواء الأشواط (المفتوحة، العمانيات، الإنتاج الشخصي) في المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، مراجعة اللجنة الطبية الخاصة بفحص المواد المحظورة قبل المشاركة بأشواط الرموز كل سن في الموعد والتاريخ المخصص له، وجاء الترتيب كما يلي: سن الحقايق (الإنتاج) خصص له يوم الإثنين 25 مارس 2019.. سن اللقايا (الإنتاج) خصص له يوم الثلاثاء 26.. سن الحقايق (المفتوح) خصص له يوم الأربعاء 27.. سن اللقايا (المفتوح) خصص له يوم الخميس 28.. سن الجذاع (الإنتاج) خصص له يوم الجمعة 29 مارس.. سن الجذاع (المفتوح) خصص له يوم السبت 30 مارس 2019.
وحددت اللجنة المنظمة لسباق الهجن الفترة الصباحية فقط لمراجعة اللجنة الطبية الخاصة بالمواد المحظورة ابتداء من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة السابعة والنصف صباحاً من الأيام السالف ذكرها.
هذا وقد شددت اللجنة المنظمة لسباق الهجن على اصطحاب المشاركين لمطاياهم التي يرغبون بتسجيلها في الأشوط الرئيسية، علما بأنه من لم يقدم مطاياه المسجلة في أشواط الرموز للفحص المسبق للمواد المنشطة سوف تمنع المطية من المشاركة نهائيا سواء في أشواط الرموز أو في أي شوط آخر.
كما نوهت اللجنة المنظمة لسباق الهجن، أنه على المشاركين الراغبين بالاشتراك في الأشواط الرئيسية (رموز) من الأشواط العامة فقط سواء المفتوحة أو العمانيات بالمهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة المُقام على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، مراجعة لجنة التشبيه والتسنين الخاصة بتلك الأشواط كل سن في الموعد والتاريخ المخصص والتي ستكون في الفترة الصباحية لسن اللقايا يوم الخميس، وسن الجذاع يوم السبت، وسن الثنايا يوم الجمعة، وسن الحيل والزمول يوم الجمعة الموافق 29 مارس، بالفترة المسائية.
حددت اللجنة المنظمة لسباق الهجن القيمة التقديرية للهجن المشاركة في المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لموسم 2018 - 2019 سواء في الأشواط النقدية أو أشواط السيارات والرموز لسن الحقايق واللقايا، وأكدت اللجنة على أن الهجن المشاركة في هذه الأشواط محددة القيمة مسبقاً، وهذه القيمة إجبارية على البائع واختيارية للمشتري.
يذكر أن مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للهجن العربية الأصيلة سيقام في الفترة من 30 مارس إلى 10 إبريل 2019 المقبل بمشاركة واسعة من الهجن القطرية والخليجية، ومن المتوقع أن يشهد مشاركة غير مسبوقة لقيمة الرموز والجوائز القيمة التي رصدتها اللجنة المنظمة.افتتحت اللجنة المنظمة باب التسجيل لمهرجان سمو أمير البلاد المفدى، وذلك صباح امس السبت 23 مارس 2019 ولمدة خمسة أيام متتالية باب التسجيل للراغبين في المشاركة بالمهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والذي ينطلق في 30 من مارس الجاري وحتى 10 إبريل المقبل، بمشاركة واسعة من الهجن القطرية والهجن الخليجية.
copy short url   نسخ
24/03/2019
964