+ A
A -
الدوحة- الوطن
تفتح كليّة شمال الأطلنطي في قطر أبوابها يوم الإثنين، الخامس والعشرين من مارس للجمهور، وذلك ليحظى الجمهور بفرصة لتجربة التعليم التطبيقي الممتع الذي يجعل من كليّة شمال الأطلنطي في قطر الكليّة التقنيّة الوطنيّة الرائدة في دولة قطر وذلك يوم الإثنين الموافق 25 مارس 2019 من الساعة 9:00 وحتى الساعة 11:00 صباحاً، حيث سوف يتم توفير جولة للأنشطة والمسابقات ومرافق الكلية. وستكون هناك دعوة عامة للجمهور ليشاهد الأنشطة التي سيتم عرضها ويشارك فيها أيضًا خلال يوم مسابقة المهارات السنوية العاشرة التي تقيمها كليّة شمال الأطلنطي في قطر. وفي هذا اليوم سيشارك طلاب الكلية في أكثر من 30 مسابقة للمهارات تعمل على اختبار مهاراتهم وقدراتهم في أنشطة أُعدّت خصيصًا لتناسب حقول دراستهم في دراسات الأعمال وتكنولوجيا الهندسة والعلوم الصحيّة تكنولوجيا المعلومات الدراسات الأكاديميّة برنامج شهادة الفنيين. كما أن الجمهور مدعوّ خلال اليوم المفتوح المُقام تحت اسم «اكتشف حرم الكليّة» للقدوم ومشاهدة المسابقات المحفّزة وتجربة مجموعة من الأنشطة بأنفسهم.
وقالت الأستاذة سماح قمر، نائب الرئيس للشؤون الأكاديميّة بكلية شمال الأطلنطي في قطر: «نحن ندعو طلبة المستقبل وأولياء الأمور وممثلي الصناعة وأي أطراف أخرى مهتمة، لحضور العرض المفتوح لمشاهدة حرمنا الرائع وطرق التعلّم التجريبي المستخدمة».. وأضافت: وبصفتنا المزود الأساسي للتعليم والتدريب التقني والمهني في قطر، فإن تقديم التعلّم التجريبي والتطبيقي هو أساس ما نقوم به.. ومن خلال استضافتنا لمسابقة المهارات السنويّة في حرم الكليّة، نرسخ أهميّة المهن المتخصصة والتعلّم المهني وذلك من أجل تحقيق نمو اقتصادي ونجاح شخصيّ.. فنجاح طلابنا هو نتيجة تعلمهم للمهارات المتعلّقة بجعلهم جاهزين للانضمام للقوى العاملة التي ستقودهم ليكونوا مساهمين فاعلين في تحقيق رؤية قطر الوطنيّة 2030، حيث تعد المهارات التقنيّة والمهنيّة مفتاح ذلك.. ومن أجل تلك الغاية، تقوم كليّة شمال الأطلنطي في قطر بتعليم وتوفير العاملين لتجعل من هذه الرؤية واقعًا ملموسًا.
وقام أكثر من 200 طالب من الكليّة بالتسجيل لمشاركة زملائهم ومنافستهم في المسابقات التي تم تصميمها بشكل يسمح للطلاب إظهار مهاراتهم التي تعلموها في دراستهم عن طريق سيناريوهات عمليّة ستقابلهم في سوق العمل في قطر. وكما هو الحال في الأعوام السابقة، سيشارك طلاب المدارس الثانويّة في المسابقات كوسيلة لعرض الخيارات المهنيّة والتقنيّة المتعددة التي تقدمها الكليّة أمامهم.. هذا إلى جانب مشاركة طلاب المرحلة ما بعد الثانويّة من المؤسسات الأخرى في قطر في مسابقات العلوم الصحيّة بشكل عمليّ، حيث سيتعاون الطلاب مع المتخصصين في مجال الرعاية الصحيّة في أوضاع يدعمون فيها بعضهم البعض. وجدير بالذكر أن مسابقة المهارات السنويّة التي تقيمها كليّة شمال الأطلنطي في قطر تعد نموذجًا للمسابقة العالميّة للمهارات WordSkills التي تعد مسابقة عالمية تهدف إلى إبراز أهمية المهن المتخصصة والمهن الأخرى والاعتراف بها.
copy short url   نسخ
24/03/2019
523