+ A
A -
الدوحة - الوطن
استقبل النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة قطر سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري يوم الخميس الماضي، ممثل وكالة الأعمال النمساوية الدكتورة اليجاندرا نافارو تشاولبا والوفد المرافق، خلال زيارته إلى الدوحة. وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وتشجيع أصحاب الأعمال من البلدين لبحث فرص الاستثمار المتاحة والدخول في شراكات فاعلة تصب في فائدة اقتصاد البلدين.
واشاد بن طوار بنتائج منتدى الأعمال القطري النمساوي والذي عقد مطلع الشهر الجاري، والذي أكد حرص الجانبين على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري، وتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال، لافتا إلى ان المنتدى شهد توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة قطر واتحاد الغرف النمساوية، واتفاقيات تعاون بين عدد من شركات القطاع الخاص من الجانبين. ولفت بن طوار إلى ان هناك العديد من الشركات النمساوية التي تعمل في السوق القطري، مثلما توجد شركات قطرية نمساوية مشتركة تعمل في السوق القطري في قطاعات متنوعة مثل حلول التكنولوجيا والدعاية والإعلان والخدمات الأمنية والسياحة والسفر والمقاولات.
وأعرب بن طوار عن ترحيب الغرفة واستعدادها للتعاون مع الجانب النمساوي وذلك من أجل تعزيز علاقات التعاون بين قطاعات الأعمال في قطر والنمسا، والتعرف على الفرص الاستثمارية في البلدين الصديقين.
من جانبها، قالت الدكتورة اليجاندرا أن هدف الزيارة هو بحث علاقات التعاون بين الوكالة وغرفة قطر ودعوة الشركات القطرية للاستثمار في النمسا، مشيرة إلى أهمية تنظيم ورشة عمل مشتركة يشارك فيها أصحاب الأعمال القطريين والنمساويين لبحث آفاق التعاون بينهم في كافة القطاعات والاطلاع على فرص الأعمال في كل جانب.
copy short url   نسخ
24/03/2019
848