الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «بلدنا» تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي

«بلدنا» تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي

«بلدنا» تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي

شاركت بلدنا للصناعات الغذائية، أكبر منتج لمشتقات الألبان في قطر، مؤخراً في الدورة السابعة من معرض قطر الزراعي الدولي 2019، المنصة الرئيسية للقطاع الزراعي في قطر.
وأقيم المعرض، الذي نظمته وزارة البلدية والبيئة وبمشاركة قطر للبترول بصفتها الراعي الرسمي للفعالية، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 19 إلى 22 مارس 2019 تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.
واستعرض الحدث بدورته السابعة الابتكار في التقنيات الزراعية وساعد في وضع خريطة الطريق نحو تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في قطر.
وقد أثبت المعرض مكانته باعتباره فرصة مثالية تتيح للمختصين في القطاع اكتشاف مجموعة من المعدات والمنتجات والتقنيات الزراعية، والتعرف على عدد من صناع القرار والالتقاء بأصحاب العقول النيرة، وكان المعرض الذي أقيم على مدار أربعة أيام بمثابة مركز لتبادل المعرفة سلط الضوء على أحدث الإنجازات والممارسات في القطاع الزراعي.
وبين جنبات المعرض، جهزت بلدنا للصناعات الغذائية جناحاً كبيراً يمتد على مساحة 264 متراً مربعاً استعرضت فيه منتجاتها من الألبان الطازجة وخصصت زاوية لتذوق الأجبان ونموذجاً لصومعة من الصوامع الحقيقية الموجودة في مزرعة بلدنا في الخور.
وتعليقاً على المشاركة، قال الدكتور كامل عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة بلدنا للصناعات الغذائية: «لقد كان من دواعي سرورنا المشاركة في معرض قطر الزراعي الدولي 2019، وذلك في إطار سعينا المتواصل نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي لإنتاج الألبان والأغذية في قطر. ويعد المعرض منصة هامة لبلدنا للمشاركة وتبادل الخبرات وإبراز دورنا بوصفنا شركة رائدة في إنتاج الألبان والأغذية».
وتعمل بلدنا على تسريع وتيرة تنفيذ خططها للتوسع والتنويع في مجموعة من منتجات الألبان والمواد الغذائية، ومع وصول شحنة الأبقار الأخيرة، أصبحت المزرعة الآن موطناً لحوالي 20000 رأس من الأبقار، وتواصل بلدنا الاستثمار في أفضل الموظفين والممارسات والمعدات لإنتاج منتجات عالية الجودة، مع رؤية لتثقيف المجتمعات والأسر المحلية حول أهمية المنتجات الطازجة والمحلية وفوائدها.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below