+ A
A -
تمكنت قطر الخيرية بدعم من أهل الخير في قطر، مؤخرا من تقديم إغاثة عاجلة للمتضررين من الفيضانات التي اجتاحت ولايتي بيهار وأترا برديش شمال الهند، حيث قامت بتوفير المعونات المعيشية للمتأثرين الذين هدمت بيوتهم وفقدوا جميع ممتلكاتهم واستفاد منها 300 أسرة كدفعة أولى.
ونظرا للحاجة الملحة إلى المساعدة الإنسانية العاجلة لأهل المنطقة، قامت قطر الخيرية بتوزيع مواد غذائية تضمنت 300 سلة غذائية، استفاد منها 300 أسرة من الأشد تضررا.. وتتكون السلة الغذائية من المواد التموينية الأساسية التي تكفي أسرة مكونة من خمسة أفراد مدة شهر، وقد تم توزيعها على عدد من الأسر المحتاجة المتضررة التي لا تجد ما يسد رمقها، وتعيش في ظروف صعبة. وتوجه عبدالماجد ندوي الرئيس التنفيذي لجمعية الهدى التعليمية الخيرية التي أشرفت على توزيع السلال الغذائية في ولايتي بيهار وأترا برديش، بالشكر لأهل قطر على تبرعاتهم السخية، معربا عن أمله في أن يستمر عطاء قطر الخيرية ليشمل أكبر عدد من المحتاجين في هذه المنطقة التي يعيش عدد هائل من سكانها تحت خط الفقر، مشيرا إلى أن هذه المنطقة تفتقر إلى أبسط مقومات العيش الكريم بسبب الفيضانات التي ضربت المنطقة. وتضرر جراء الفيضانات أكثر من 10 ملايين شخص حيث مات المئات وتشرد الآلاف من أهالي المنطقة كما ألحقت الكثير من الخسائر المادية في البيوت ومرافق البنية التحتية، كما تعاني المنطقة أيضا من نقص حاد في المواد الغذائية والمياه الصالحة للشرب.
يذكر أن شمال الهند يتعرض للفيضانات سنويا بسبب ارتفاع منسوب المياه في الأنهار وغزارة الأمطار خصوصا ولاية بيهار التي تعد الولاية الأكثر تضررا من الفيضانات.
وكانت قطر الخيرية قد قدمت مساعدات للمحتاجين والمتضررين من الفيضانات في نفس المنطقة إسهاما منها في التخفيف من المعاناة وصعوبة الحصول على أبسط المواد للأسر الأكثر احتياجاً، حيث اشتملت المساعدات على ملابس، ومفارش وبطانيات وحقائب مدرسية وغيرها. كما وفرت 55 وحدة سكنية تلبية لحاجة من فقدوا منازلهم وجميع ممتلكاتهم لتوفير المأوى الآمن وتعيد الثقة والطمأنينة إلى نفوسهم.. وبلغت تكلفة الوحدات السكنية أكثر من مليون ريال قطري.
copy short url   نسخ
21/03/2019
1114