+ A
A -
يتواصل بكتارا معرضا «حبر وذهب» للفنانات إيمان السعد، ونعيمة الهيل، ونورة المعضادي في المبنى (22) و«الإسلام سلام» لكل من الفنانات موزة الكواري، ونورة البوعينين، ونعيمة الهيل، ومنى الأصمخ في المبنى (5) والذي ينظمه مركز كتارا للفن بمناسبة اختيار الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019، وجاء ذلك بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين والمهتمين.
يضم معرض حبر وذهب عددا من اللوحات المتنوعة لكل من الفنانات إيمان السعد ونعيمة الهيل ونورة المعضادي قدمن فيه تجربتهن في الجمع بين الخط العربي والزخرفة الإسلامية. وفي هذا الإطار، تقول الفنانة إيمان السعد إنّ حبر وذهب يقدم تجربة لفنانات تخصصن في الزخرفة الإسلامية والخط العربي، حيث سعت كل واحدة منا إلى تقديم رؤيتها الفنية. وتضيف: قدمت شخصيا في هذا المعرض 12 لوحة من أعمالي اشتغلت فيها على آيات من القرآن الكريم، وجمعت بين الخط والزخرفة باعتماد التذهيب.
أما الفنانة نعيمة الهيل فتقول إنها عملت على إضافة الحروفيات لما قدمته من أعمال جمعت بين الخط والزخرفة الاسلامية، وذلك ضمن أسلوب حداثي يعمل على التجديد. ومن بين الخطوط التي اعتمدتها نذكر الخط المغربي والخط الديواني. ومن جانب آخر، يقدم معرض «الإسلام سلام» في المبنى (5، 9) أعمالاً فنية للفنانات موزة الكواري، نورة البوعينين، نعيمة الهيل ومنى الأصمخ إلى جانب لوحة للخطاط والفنان التشكيلي عمار الدسوقي. ويأتي المعرض بمناسبة اختيار الدوحة عاصمة الشباب الاسلامي2019.
كما أنه يقدم مخرجات ورشة «الإسلام سلام» التي تمّ تنظيمها منذ عام تقريبا بإشراف الخطاط عمار الدسوقي، حيث شملت تطبيقات عملية للخط الكوفي وزخارفه المختلفة والتدرب على كتابة نماذج معينة من هذا الخط العريق، إذ تمّ العمل على كلمة السلام في القرآن الكريم، لأن السلام هو محور الدين الإسلامي وجوهره.
copy short url   نسخ
20/03/2019
1281