+ A
A -
كتب- عادل النجار
أكد النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، قائد فريق السد، أنه يعارض فكرة زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم.. مشيراً إلى أن ذلك سيجعل البطولة طويلة جداً.
وفي حديث إلى صحيفة «سبورت ستار» الهندية، على هامش زيارته إلى مدينة مومباي الهندية لتزويد الأطفال من المجتمعات المحرومة بمساحة آمنة لممارسة الرياضة عبر بناء ملعب مجتمعي باعتباره سفيراً لبرنامج الجيل المبهر التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث، قال: «من الأفضل للدولة المضيفة وللجمهور وحتى بالنسبة للاعبين ألا تكون البطولة طويلة».. وأضاف: «قطر تستعد لاستضافة البطولة بـ 32 منتخباً في كأس العالم».
وكان مجلس الفيفا قد أوصى بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر من 32 إلى 48 منتخباً، لكنه سيتخذ القرار النهائي بهذا الشأن في السادس من يونيو المقبل.
وقال النجم الفائز من قبل بكأس العالم: «ستكون كأس العالم 2022 تاريخية للشرق الأوسط وليس فقط لقطر».
وأضاف: «الجميع في قطر متحمسون حقاً لتنظيم مونديال 2022؛ لقد كان لديهم الوقت ومازال لديهم الوقت لتنظيم كل شيء بأفضل صورة، وستكون كأس العالم تاريخية بمعنى الكلمة».
وأشار إلى أن تتويج منتخبنا الادعم ببطولة كاس آسيا 2019 يعكس تطور المنتخب الوطني بصورة كبيرة، وقال: «منتخب قطر فاز بكأس آسيا وهو إنجاز تاريخي بالنسبة للكرة القطرية، أعرف اللاعبين وقدرتهم على النجاح في بطولة كأس العالم».
وقال: «قطر لا تتوقف عند تنظيم كأس العالم، فهي تساعد الكثير من الناس، وتستخدم كرة القدم في العديد من المجتمعات لمساعدة الأطفال وأنا فخور جداً بأن أكون جزءاً من هذا المشروع المذهل».
copy short url   نسخ
19/03/2019
1316