+ A
A -
كتب - هشام حامد
تكتمل اليوم وفود بطولة كأس العالم للجمباز الفني في نسختها الثانية عشرة والتي تنطلق غدا بأكاديمية اسباير وسط مشاركة قياسية في سلسلة جولات كأس العالم وستشهد البطولة العالمية مشاركة أكثر من 190 لاعبا ولاعبة يمثلون 58 دولة من حول العالم، وتعتبر أكبر مشاركة للبطولة، حيث تعتبر البطولة المحطة التأهيلية الأولى للألعاب الأولمبية طوكيو 2020. وكانت بعض الفرق قد وصلت إلى الدوحة وبدأت تدريباتها بالفعل بصالات التدريب التي خصصتها اللجنة المنظمة.. حيث تدربت فرق كوريا الشمالية واليابان والصين وليبيا، بالاضافة إلى منتخبنا الوطني.
ومن المقرر أن تبدأ اليوم التدريبات الرسمية على أن تبدأ منافسات البطولة غدا الاربعاء حيث تكون التصفيات يومي الاربعاء والخميس للبنين والبنات على أن تقام النهائيات وتوزيع الميداليات يومي الجمعة والسبت.
وأكد أنيس سعود الخبير الفني باتحاد الجمباز ان هذه البطولة تكتسب أهمية كبيرة لأن العديد من الدول التي شاركت في بطولة العالم خلال أكتوبر الماضي في الدوحة عادت مرة أخرى للتنافس على أرضها كما ان هذه البطولة تعد مرحلة من مراحل التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 موضحا أنه سيتم تنظيم 8 بطولات هذا العام والعام المقبل، منها بطولات الدوحة وباكو وملبورن وشتوتجارت. وكشف سعود عن بعض أبطال وبطلات العالم المشاركين في جولة الدوحة. وقال إن الوفد الصيني سيكون أكبر وفد مشارك في البطولة حيث تشارك الصين بعدد 8 لاعبين و4 لاعبات وذلك ضمن استراتيجيتهم للتحضير للاولمبياد المقبل.. مشيرا إلى أن البلجيكية نينا ديرويل التي حصلت على اول ذهبية لها في الدوحة العام الماضي في مسابقة المتوازي مختلف الارتفاع ستشارك مرة أخرى هذا العام. وكذلك اللاعب الصيني زوو يانج بطل العالم ونجم النسخة الماضية من البطولة والذي توج بالميدالية الذهبية لمسابقة جهاز المتوازي.
كما يشارك ايضا الهولندي ايبك زوندرلاند والذي حصل على ذهبية جهاز العقلة العام الماضي. كما يشارك الصيني ثياو بطل العالم للفردي 2018 والحاصل على ذهبيتين في بطولة الدوحة. وتعود إلى الدوحة مرة أخرى البطلة الاولمبية الاوزبكية المخضرمة أوكسانا تشوسوفيتينا البالغة من العمر 44 عاما والملقبة بأم الجمباز والتي تسعى لتحطيم الرقم القياسي لعدد المشاركات وقد لعبت 6 ألعاب أولمبية وستشارك في أولمبياد 2020، واختصاصها حصان القفز.. وكذلك يشارك اللاعب ماريان دراغولويس والذي حقق 29 ميدالية في جميع البطولات ولديه حركة باسمه على حصان القفز، وهي من أصعب الحركات.
copy short url   نسخ
19/03/2019
1434