+ A
A -
أعلنت شركة «فودافون قطر» عن استكمال إنجاز شبكة جيجانت - الألياف الضوئية في مجمّع «أسباير زون» الرياضي الذي يضم عدداً من أفضل المرافق الرياضية في العالم، ومن المقرر أن يلعب دوراً محورياً في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. وتمتاز شبكة الألياف الضوئية بقدرتها على تشغيل سرعات فائقة تصل إلى 1 جيجابيت في الثانية؛ وتساهم إلى جانب شبكة اتصالات الجيل الخامس 5G من «فودافون قطر» في تزويد «أسباير زون» ببنية تحتية عالمية المستوى للاتصالات لتحقيق أقصى درجات التميّز والابتكار والتطور التكنولوجي.
وفي ضوء التوقعات المستقبلية بتوافد مئات الآلاف من الزوار إلى استاد خليفة الدولي في «أسباير زون» لحضور أول بطولة لكأس العالم بكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط، ستشكل التكنولوجيا وخدمات الاتصالات عالية السرعة جزءاً محورياً من المساعي المبذولة لتوفير تجربة فريدة للمشجعين. وأفادت شركة «فودافون قطر»: «تبذل أسباير زون جهوداً حثيثة لتطوير مجتمع رياضي قوي في قطر وتنشئة جيل جديد من الرياضيين الموهوبين. ويسعدنا توسيع نطاق شبكة أليافنا الضوئية في الدولة لتغطي هذا الصرح الرياضي الفريد، وتزويده ببنية تحتية فائقة التطور، وتحقيق المزيد من التقدم نحو طموحنا في تحويل قطر إلى واحدة من أكثر دول العالم تطوراً من الناحية التكنولوجية. ونفخر أيضاً بأن بنيتنا التحتية ستمنح عشاق كرة القدم تجربة رقمية فريدة من نوعها لعيش أجواء استثنائية خلال منافسات بطولة كأس العالم». وبهدف تأسيس منظومة رقمية قوية في قطر، تزوّد «»فودافون قطر«بعضاً من أهم مشاريع في البلاد بباقة متنوعة من الخدمات بما فيها شبكة الألياف الضوئية، وشبكة اتصالات الجيل الخامس 5G، وحلول إنترنت الأشياء.
وكانت»فودافون قطر«قد أطلقت الشهر الماضي شبكتها الحديثة جيجانت التي تعد بمثابة شبكة المستقبل، وهي تجسد وعد الشركة بتوفير أحدث التقنيات والابتكارات الرقمية في العالم. وتوفر فودافون قطر مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات حد على سواء وقد بدأت الشركة أعمالها التجارية عام 2009، وبلغ عدد عملائها أكثر من 1.4 مليون عميل منذ 31 ديسمبر 2018.
وتتسع البنية التحتية لشبكة»فودافون قطر«المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر الألياف الضوئية، وشبكة الجيل الخامس 5G، إلى جانب النظام البيئي الرقمي واسع النطاق، الذي سيساهم في استمرار النمو والازدهار لدولة قطر. وترسخ فودافون قطر رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.
copy short url   نسخ
18/03/2019
918