+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للجمباز الفني والتي تنطلق بعد غد الأربعاء بصالة اسباير وسط مشاركة كبيرة وقياسية قامت اللجنة المنظمة بتوقيع عدد من عقود الرعاية المشاركين في رعاية البطولة في إطار الشراكة التي تربطهم باتحاد الجمباز، وتم الإعلان عن ذلك في مؤتمر صحفي عقد بفندق ويندام (أحد رعاة البطولة)، وحضر مراسم التوقيع كل من علي الهتمى رئيس اتحاد الجمباز، رئيس اللجنة المنظمة، وعبير البوعينين امين السر المساعد بالاتحاد، مديرة البطولة، ومحمد المراغي عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنتي العلاقات العامة والإعلام، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.
وضمت قائمة الرعاة كلا من اكاديمية اسباير ومثلها خالد الحمد، وبي كيه سبورت، وبونس، ودانة (خزان قطر) وسونو أوليف راديو، وفندق ويندام ريجنسي، وحضر التوقيع ممثل كل شركة من هذه الشركات.
وقال علي الهتمي عقب التوقيع مع هذه الجهات: الرعاة شركاء معنا في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قطر، والعلاقة بيننا وبين اغلب الرعاة ممتدة منذ سنوات طويلة وهناك اتفاق طويل المدى مع بعضهم من أجل ضمان مواصلة الشراكة والمساهمة من جانبهم في إنجاح هذا الحدث العالمي الكبير الذي يعبر عن القيمة الحقيقية لاهتمام المسئولين في قطر ورغبتهم في البقاء على القمة دائما من خلال القدرة على تنظيم البطولات الرياضية العالمية بأعلى المعايير المتعارف عليها، وأيضا توفير كل سبل الراحة للمشاركين من مختلف الدول.
وأضاف الهتمي: لدينا الرغبة في استثمار هذا الشراكة للمساهمة في إنجاح البطولة التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل على صالة أكاديمية أسباير، وسبق وأكدت أن أكاديمية أسباير عامل رئيسي في إنجاح جميع النسخ الـ 11 السابقة من كأس العالم للجمباز الفني بالدوحة، وأيضا إنجاح بطولة العالم للجمباز الفني التي أقيمت في الدوحة قبل نهاية العام الماضي، تشكل اسباير المكان الأمثل على مستوى العالم لإنجاح مثل هذه الفعاليات، وأيضا فإن الشراكة مع فندق ويندام ريجنسي ستكون في صالح البطولة لاسيما وان اغلب الوفود المشاركة ستقيم في هذا الفندق، ونشكر مسؤولي الفندق على تعاونهم وتجاوبهم للمساهمة في إنجاح كأس العالم للجمباز الفني.
وتنطلق بعد غد على صالة أكاديمية اسباير، وتستمر حتى يوم السبت المقبل من خلال 4 أيام من المنافسات بمشاركة لاعبي ولاعبات 55 دولة، وهو رقم فيأسي على مستوى البطولة بشكل عام، وسيخصص أول يومين من البطولة لإقامة التصفيات، وآخر يومين لإقامة النهائيات وتتويج الفائزين والفائزات على مختلف الأجهزة بواقع 6 أجهزة للرجال و4 للسيدات.
وتشهد البطولة مشاركة مجموعة من افضل اللاعبين واللاعبات على مستوى العالم، ومنهم نينا البلجيكية التي حصلت على أول ذهبية في مسيرتها خلال بطولة العالم التي أقيمت بالدوحة قبل نهاية العام الماضي،.. وكذلك اللاعب الصيني زو جينغ غيان بطل العالم على المتوازي، والهولندي ايبك أفضل لاعب على جهاز العقلة، والصيني ثياو بطل العالم للفردي العام الماضي والحاصل على ذهبيتين في مونديال الدوحة.. وأيضاً اللاعبة الأوزبكية أوكسانا صاحبة الـ 44 عاما حاليا ومتخصصة في عارضة القفز، وهي أكبر لاعبة بالبطولة، وستسعى مع عودتها مجددا للمشاركة في الدوحة إلى تحطيم الرقم القياسي لعدد المشاركات الأولمبية بعدما لعبت 6 ألعاب أولمبية من قبل، وستشارك في أولمبياد 2020، وكذلك اللاعب ماريان دراغولويس والذي حقق 29 ميدالية في جميع البطولات، ولديه حركة باسمه على حصان القفز وهي من أصعب الحركات في العالم.
أما بالنسبة للمشاركة القطرية فمن المقرر أن يشارك منتخبنا بـ 3 لاعبين في كأس العالم للجمباز الفني وهم.. احمد الدياني واحمد موسى ورسلان سعود، ويعد رسلان اصغرهم ولم يتجاوز الـ 18 عاما، ولكنه يسعى من خلال مشاركته الأولى في كأس العالم للجمباز الفني إلى تأكيد جدارته بأن يكون احد لاعبي الادعم في الجمباز، وأيضا الاستفادة من خبرة اللاعبين الكبار المشاركين في البطولة، ويشارك من قطر كذلك اللاعب احمد موسى الذي استفاد من فترة الدراسة في رومانيا وتم السماح له بالتدريب مع المنتخب الروماني للجمباز وبالتالي فإن الفائدة التي عادت عليه كبيرة جدا.
copy short url   نسخ
18/03/2019
1181