+ A
A -
تعادل الأهلي وضيفه الشحانية سلبيا في المباراة التي دارت بين الفريقين مساء أمس الخميس على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي لحساب الأسبوع التاسع عشر من دوري نجوم QNB وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني وشهدت حالة طرد طالت مدافع الأهلي جون كارلوس في الدقيقة 25.
ويهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة ليبقى بالمركز الخامس فيما رفع الشحانية رصيده إلى 21 نقطة وصعد للمركز السابع مؤقتا.
بداية صعبة للفريقين
شهدت المباراة بداية صعبة بالنسبة للفريقين بسبب الرياح القوية التي اثرت على مجريات اللعب وتقدم الأهلي للهجوم منذ صافرة البداية بمساعدة الرياح وقابله الشحانية بالتعامل بهدوء كبير من خلال تراجعه لمنتصف ملعبه في مرحلة أولى قبل التراجع بشكل أكبر لمناطقه لاحتواء محاولات منافسه اللهجومية.
ومع مرور الوقت تأقلم الشحانية مع الرياح ومع تطورات اللعب وبدأ يغادر منتصف ملعبه في اتجاه منطقة جزاء الأهلي الا ان محاولاته الهجومية لم تكن على درجة تذكر من الخطورة خلافا لمحاولات الأهلي التي قام بها في الدقائق العشر الأولى.
استعان حكم المباراة خميس الكواري بالفيديو لاتخاذ قرار طرد مدافع الأهلي البرازيلي جون كارلوس بسبب ارتكابه خطأ على مهاجم الشحانية كلاوديو لوتشيو عندما كان آخر مدافع في فريقه وبمغادرة كارلوس الملعب استكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين ومع استئناف اللعب واصل الشحانية التحكم في مجريات اللعب كما كان الحال قبل حالة الطرد، ووفقا لما سارت عليه الأمور فاننا لم نشاهد أي محاولات خطيرة تستحق الذكر والإشادة حتى نهاية زمن الشوط الذي انتهى بنتيجة سلبية وأداء عام متوسط جدا.
ارتفاع درجة الاثارة
وفي الشوط الثاني أظهر الشحانية خطورة هجومية أكثر من الأهلى الذي تأثر بالنقص العددي حيث لاحت للفريق عدة فرص ثمينة أبرزها التي ضاعت من سعد الصوان وسلطان الكواري ورامين رضائيان كما ضاعت من الأهلي بعض الفرص الا انها كانت قليلة وبشكل عام فان الفرص الثمين كانت اقل بكثير من البطاقات الملونة التي شهدتها المباراة.
copy short url   نسخ
15/03/2019
387