+ A
A -
الدوحة - الوطن
تعرّف ممثلو الجامعات وخبراء التعليم من مختلف أنحاء آسيا عن كثب على مؤسسة قطر، ونموذج التعليم المبتكر لديها، وذلك مع اختتام ورشة العمل التعليمية لحوار التعاون الآسيوي.
وعقدت مؤسسة قطر هذه الورشة بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية وحوار التعاون الآسيوي، وهو منتدى يهدف إلى تعزيز خبرات الدول الأعضاء ومواردها، من أجل تحسين القدرة التنافسية العالمية في الدول الآسيوية، كذلك التعاون مع مؤتمر القمّة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، الذي يساهم في تحسين نوعية التعليم وسهولة الوصول إليه، وتعزيز المواطنة العالمية والقدرة التنافسية للقوى العاملة، من خلال إقامة الشراكات على المستوى المحلي والإقليمي.
وانقعد اليوم الثاني من الورشة في المدينة التعليمية، حيث التقى الوفود كل من الدكتور عماد الدين شاهين، عميد كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة، عضو في مؤسسة قطر، والدكتور أحمد دلال، عميد جامعة جورجتاون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر. كما قاموا بزيارة مبنى المنارتين «مسجد المدينة التعليمية»، ومكتبة قطر الوطنية، والشقب، عضو مؤسسة قطر.
عقدت ورشة العمل تحت عنوان «الهوية الآسيوية في التعليم العالي»، وتتولى قطر رئاسة حوار التعاون الآسيوي لعام 2019، وتعد أحد الأعضاء المؤسسين لها.
copy short url   نسخ
15/03/2019
1127