+ A
A -
{ هو متحف للعلوم الطبيعية والتقنيات والهندسة في مدينة ميونخ بألمانيا، تم البدء بتأسيسه في صيف 1903 من قبل اتحاد المهندسين الألمان في عهد القيصر ويلهلم الثاني، وقد تم افتتاحه في شهر نوفمبر 1906م، وهو ليس فقط أول المتاحف التقنية في وقته ولكن ايضا من أكثرها زيارة الآن وأكبرها مساحة إذ يقع على مساحة أكثر من 50000 متر مربع.
{ في المتحف تعرض النماذج بحجمها الطبيعي، سفن ومولدات ذرية ومطاحن هوائية ومضخات صناعية ومحركات عملاقة والعديد من الطائرات بمختلف أنواعها حيث يمكنك الجلوس مباشرة في قمرة القيادة لإحدى طائرات لوفتهانزا الحديثة مثلا أو تقبض على دفة القيادة لإحدى السفن العملاقة، فالمتحف يحتوى على نماذج حقيقة لأنواع مختلفة من الغواصات وعدد كبير من المخترعات، تمت إعادة ترميم المتحف بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.
{ يقع المتحف على جزيرة المتحف وهو احد اكبر معالم مدينة ميونخ عاصمة ولاية بايرون الصناعية والمشهورة بتقديم عدد كبير من العلماء والفلاسفة والمخترعين للعالم.
{ يحتوى المتحف على قدر كبير من تاريخ فن الرسم من القرن 14 حتى القرن 18، وتوجد ايضا بالمتحف معرض الصور والفيلم، وكذلك مركز المجموعات النادرة غير المألوفة، وتعد غرف وصالات المتحف الفخمة من اثري متاحف القاعات في العالم.
{ كما ان زيارة مجموعات المسكوكات لها أهمية خاصة للزائرين، ونظرا لموقع المتحف الجغرافي والسياسي والاقتصادي في وسط أوروبا تقريبا جعلته اكبر مقرات المعارض في العالم وقبلة الصناعيين والتجار الذين يتوافدون عليه من مختلف دول العالم للاطلاع على احدث ما أنتجته الصناعة الألمانية والعالمية.
copy short url   نسخ
15/03/2019
1136