الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا للشاطئية يتألق بكأس كتارا العالمية

منتخبنا للشاطئية يتألق بكأس كتارا العالمية

منتخبنا للشاطئية يتألق بكأس كتارا العالمية

كتب- هشام حامد
تتواصل اليوم منافسات بطولة كأس كتارا العالمية للطائرة الشاطئية والمقامة بالمسرح المكشوف في كتارا بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل وأبطال العالم والأولمبياد.. حيث من المقرر أن تقام اليوم مواجهات دور الـ24 ودور الـ16 لتحديد المتأهلين للدور ربع النهائي والدخول في المنافسات القوية والمثيرة من أجل التتويج بلقب البطولة.
وقد حضر منافسات الأمس الدكتور ثاني الكواري، النائب الثاني للجنة الأولمبية القطرية، وخالد السليطي، مدير عام كتارا، وعلي غانم الكواري، رئيس اتحاد الكرة الطائرة.. وفراس الفالح، رئيس الاتحاد التونسي لكرة الطائرة.
وكان منتخبنا الوطني «1» والمكون من شريف يونس وأحمد تيجان للكرة الطائرة الشاطئية، قد حقق بداية جيدة بعد فوزه المستحق على الثنائي العماني مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي بشوطين دون مقابل بواقع-21 1– 13 و21 – 16-في المباراة التي أقيمت، مساء أمس، بالمسرح المكشوف في كتارا ضمن المجموعة الأولى من البطولة التي يشرف على تنظيمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي «كتارا» حتى السبت المقبل، بمشاركة نخبة من أبرز الفرق العالمية.
وفي مباراته الثانية أمس قدم منتخبنا مباراة قوية أمام منتخب أميركا حامل اللقب ويتكون من فيل دالهاتسو ونيك لوسينا واستطاع الحصول على الشوط الأول بنتيجة 21-13، ولكن المنتخب الأميركي استطاع التعويض وحصل على الشوط الثاني بنتيجة 21-17.. ليحتكم الفريقان إلى شوط فاصل خطفه المنتخب الأميركي بنتيجة 15-9 ليتأهل بذلك إلى دور الـ16، فيما يلعب منتخبنا اليوم في دور الـ24 مباراة حاسمة من أجل اللحاق بالمتأهلين لدور الـ16.
أما المنتخب القطري -2- المكون من الثنائي تامر عبدالرسول ومحمود عصام، فقد ودع منافسات البطولة من دور المجموعات بعد خسارته اليوم في مباراتين، في الأولى بشوطين بواقع 12–21 و16–21 أمام الثنائي البولندي ميشال برايل وجرزيغورز فيجاليك ضمن المجموعة الثانية، وفي الثانية أما على ثنائي تشيلي ماتركو جريمالت واستيبان جريماليت بذات النتيجة صفر–2 بواقع 8-21 و16-21..
ومن أبرز النتائج في مباريات الأمس فوز الثنائي الأميركي فيل دالهاوسر ونيك لوسينا على الثنائي الكندي سام بودلو وسام شاشتر بشوطين نظيفين بوقاع 21–14 و21-10 ضمن المجموعة الأولى.
وفوز ثنائي النمسا المكون من كليمنس دوبلر، والكسندر هورست على ثنائي تشيلي ماتركو جريمالت واستيبان جريماليت بنتيجة 2-صفر بواقع 21–18 و21–18.
ويشار إلى أن الثنائي دوبلر وهورست، أبرز لاعبي الطائرة الشاطئية في النمسا، فهما يعلقان آمالاً كبيرة على الذهاب بعيداً في منافسات كأس «كتارا العالمية».
ومن جهته بدأ الثنائي البرازيلي بيدرو سولبرج وفيتور فيليبي صاحب ذهبية ريودي جانيرو مشواره في البطولة بنجاح في مشوار الحصول على اللقب بالتأهل إلى دور الـ16 بعد انتصارين متتاليين في دور المجموعات ليتصدر المجموعة السابعة بعد فوزه في المباراة الأولى على
الثنائي السويسري أدريان هايدريش وميركو جيرسون 2-1 (21-17، 22-24، 15-13)، ثم تلاهما بفوز بذات النتيجة على ثنائي هولندا ألكساندر بروير وروبرت ميويسن من هولندا 2 -1 بواقع (24-22، 19-21، 15-13) ويشار إلى أن الثنائي الهولندي كان فائزاً بلقب هذه البطولة في العام الماضي، حيث فاز الميدالية الذهبية.
من جهته قال البرازيلي بيدرو : إن الفوز على الثنائي الهولندي بروير وميوسن لم يكن سهلاً فهما يلعبان بشكل جيد ومن أفضل الفرق الموجودة في هذه البطولة، ولقد كانت المباراة قوية ومثيرة وجهنا خصماً عنيداً تفوق علينا في بعض فترات المباراة.
وأشار إلى أن زميله في الفريق صغير في السن وهو حديث الانضمام إليه ولقد قدم مستوى جيداً في هذه البطولة ولديه طموح كبير في الظهور الجيد، ولدينا هدف نضعه سوياً وهو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.
كما تصدر ثنائي روسيا أوليج ستويانوفسكي وفياتشيسلاف كراسيلنيكوف مجموعتهما السادسة ليتأهلا إلى الدور الـ16 بعد فوزهما على الثنائي الصيني وو جياكسين وها هانجيانج 2-صفر بواقع (21-17، 21-16)، ثم فازا على الألماني كليمنز ويكلر ويوليوس ثول 2-1 بواقع (17-21، 21-17، 15-7).

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below