+ A
A -
استضافت جامعة جورج واشنطن منتدى نظمته المؤسسة الدولية للنزاهة في الرياضية (سيغا) تحت عنوان «قيادة المرأة في الرياضة: نعم نستطيع»، والذي أقيم خلال يوم واحد في العاصمة الأميركية واشنطن دي.سي. بحضور ومشاركة واسعة للقيادات النسائية الرياضية التي تمثل مؤسسات شهيرة في واشنطن وفي مقدمتهم هولي ريشموند المدير التنفيذي لمجلس الرئيس الأميركي للرياضة واللياقة والتغذية، وهو المجلس الذي يتبع مباشرة البيت الأبيض.
وبالاشتراك مع ماستر كارد العالمية، العضو المؤسس لسيغا، استضافت المنتدى جامعة جورج واشنطن بالتعاون مع سيغا ومجلس الرئيس الأميركي للرياضة واللياقة والتغذية. ويأتي هذا المنتدى في إطار استراتيجية «سيغا» الرامية إلى تعزيز الحوكمة ودفع وتيرة التنوع في صناعة الرياضة.
وتحدث في المنتدى ممثلات عن الدوري الأميركي لكرة السلة (NBA) ودوري البيسبول ودوري كرة القدم ودوري الهوكي واتحاد لاعبي الهوكي وتبادل هؤلاء، واستعرضوا خبراتهم ونجاحاتهم في قطاع الرياضة من خلال جلسات المنتدى التي كانت فرصة لإلهام الجيل الجديد من القيادات النسائية الشابة لتحقيق المساوة والتمكين.
والمعروف أن المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة تأسست في عام 2016 بعد جهود على مدار سنوات قادها المركز الدولي للأمن الرياضي لبناء تحالف دولي متخصص لمكافحة الفساد في الرياضة العالمية، فكان تأسيس سيغا كأول منظمة مستقلة وممولة ذاتياً للنزاهة في الرياضة.
copy short url   نسخ
14/03/2019
505