+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
فاز الجواد «داماس» ملك أم قرن بكأس روضة المايدة في السباق الـ 34 للخيل الذي أقيم أمس على المضمار الرملي بنادي السباق والفروسية، وذلك بفوزه بقمة الشوط الثامن على كأس روضة المايدة للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي لمسافة 1700م، بإشراف المدرب آلبان دو ميول، وبقيادة الخيال رونن توماس ليحقق اللقب متفوقا على الجواد «استبداد» ملك مربط إنجاز الذي جاء ثانيا بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال جي بي غيامبير، بينما كان المركز الثالث من نصيب الجواد «رصان» ملك جاسم بن على محمد عبد الله العطية بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال هاري بنتلي.
وعقب السباق قام عبد الله الكبيسي رئيس قسم السباقات بالنادي بتتويج الفائزين بكأس روضة المايدة، وتسلم سعد مبارك الهاجري كأس السباق نيابة عن أم قرن.
وبخلاف الشوط الرئيسي الثامن أقيمت 7 أشواط أخرى جاءت نتائجها على النحو التالي..
في الشوط الأول المخصص للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة، الدرجة 6، لمسافة 1200م، وفيه نجح الجواد «سير كوماندر» ملك مربط انجاز في الظفر بالمركز الأول بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال جي بي غيامبير.
في الشوط الثاني المخصص للخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج المحلي المبتدئة عمر 3 سنوات فقط لمسافة 1200م، نجح الجواد «وضاح» ملك سيف بن راشد سيف آل سيف الخيارين في الفوز بالمركز الأول بإشراف المدرب محمد خالد الأحمد، وبقيادة الخيال رايان كوراتولو.
الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 70 وأقل، الدرجة 5، لمسافة 1800م، اثبت الجواد «لو دي نالين» ملك خليفة بن شعيل الكواري مازال أمامه المزيد ليقدمه بعد حصوله على المركز الأول بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال هاري بنتلي.
في الشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 80 وأقل، الدرجة 4، لمسافة 1100م، كان التفوق من نصيب الجواد «القمري» ملك محمد خليفة على العطية بحصوله على المركز الأول بإشراف المدرب خليفة بن علي بن محمد العطية وبقيادة الخيال المعتصم البلوشي.
الشوط الخامس المخصص للخيل العربية الأصيلة، تكافؤ تصنيف 80 وأقل، لمسافة 1200م، حقق الجواد «بنت عامر» ملك أم قرن المركز الأول بإشراف المدرب آلبان دو ميولي وبقيادة الخيال داميان موران.
في السادس المخصص للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي، تكافؤ تصنيف 75وأقل، لمسافة 1700م، كان الفوز بالمركز الأول للجواد «فازان» ملك راشد محمد سلطان المسلم بإشراف المدرب محمد خالد الأحمد وبقيادة الخيال أنس السيابي.
أما في الشوط السابع المخصص للخيل العربية الأصيلة، شوط مشروط، لمسافة 1200م، فاز «ملهب النايف» ملك النايف ريسنغ بالمركز الأول بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال هاري بنتلي، وهذا الجواد فاز بشوط للسرعة من الفئة الأولى على المضمار العشبي، وبرهن على انه يصعب التغلب عليه رغم أنها أولى مشاركاته على المضمار الرملي.
copy short url   نسخ
14/03/2019
369