+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
قدم عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن التهنئة لجميع الفائزين في اليوم الختامي لمهرجان الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وقال: كما كان متوقعا إن اليوم الختامي سيكون بهذه الاثارة والمتعة في المنافسة لاسيما انه كان هناك صراع على ثمانية رموز ذهبية وفضية وقد فاز بها من حالفه التوفيق، خاصة ان المستويات كانت متقاربة للغاية لاسيما على مستوى الرموز الاربعة لهجن ابناء القبائل وكان طبيعيا ان يكون هناك فائز واحد في كل شوط وتنوع الفائزين ظاهرة صحية دون شك، ولكن على مستوى هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ فقد كان متوقعا أن تسيطر هجن الشيحانية على رموزها الذهبية الأربعة. وواصل تصريحه قائلا: إن تشريف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، لليوم الختامي وتتويجه للفائزين أكبر دعم لرياضة الآباء والأجداد وشرف كبير لنا، وجعل ختامها مسكا في مهرجان سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
كما تقدم نائب رئيس اللجنة المنظمة بالتهنئة إلى كل الفائزين بالرموز في جميع أشواط أيام المهرجان، كما قدم التهنئة لجميع أعضاء لجنة سباق الهجن وكل من ساهم في النجاح الكبير الذي حققه المهرجان سواء على المستوى التنظيمي أو الفني.
وأوضح رئيس لجنة الهجن أن المنافسات في المهرجان عامة جاءت قوية ومثيرة في مختلف الأشواط سواء الخاصة بالرموز أو السيارات، مرجعا ذلك إلى أن الفترة الحالية تقدم فيها المطايا أفضل مستوياتها نظرا لأن الأجواء المناخية تكون مناسبة ودرجة الحرارة تكون ملائمة.
ورأى الكواري أن جميع ملاك الهجن المشاركين في المهرجان سواء من دولة قطر أو من دول مجلس التعاون الخليجي حضروا إلى ميدان الشيحانية من أجل المنافسة على الألقاب بأفضل ما لديهم من مطايا، وهو ما وضح خلال المنافسات في مختلف الفئات العمرية بداية من الحقايق ومرورا باللقايا ثم الثنايا وأخيرا الجذاع والحيل والزمول.
وأضاف قائلا: إن التهنئة أيضا لكل من شارك في هذا المهرجان من اليوم الأول وعلى مدار 12 يوما متصلة بدون راحة، فالكل فائز في ميدان التحدي بالشيحانية ولا يوجد بيننا خاسر، وهدفنا جميعا تحقق وهو تطور رياضة الآباء والأجداد للأفضل.. كما قال: إن سباق سيف صاحب السمو الأمير الوالد هذا الموسم شهد العديد من الظواهر التي تؤكد أن الموسم الحالي أفضل من الموسم الماضي بدليل ارتفاع عدد المشاركين للضعف، وكذلك الإقبال الجماهيري الواضح وزيادة في حركة المشتريات والمبيعات وهو دليل رواج اقتصادي كبير في هذه الرياضة الخليجية التراثية الأولى.
copy short url   نسخ
14/03/2019
882