+ A
A -
كتب- محمد الجندي

وسط حالة من الترقب الكبير بين أبطال الشرق الأوسط للراليات، ينطلق اليوم رالي قطر الدولي الذي يمثل افتتاحية بطولة الشرق الأوسط للراليات 2019، والذي ينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، ويعاونه في التنظيم لجنة تتظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص.
وسينطلق الرالي من سوق الوكرة، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في ظل سعي اتحاد السيارات والدراجات النارية على استمثار الاماكن السياحية في قطر وترويجها عبر البطولات الكبرى مثلما تم مؤخراً في رالي قطر الصحراوي «كروس كانتري: والذي كان افتتاحه وختامه في اللؤلؤة، ومثلما كان الحال في النسخة الماضية من رالي قطر الدولي الذي تم افتتاحه وختامه في سوق واقف«.
ويتألف رالي قطر من 11 مرحلة خاصة بالسرعة بمسافة تصل إلى 203.72 كلم، علماً بأن المسافة الإجمالية للرالي تبلغ 707.71 كلم. وتقام المراحل الخاصة على مدار يومين إعتبارا من الغد في شمال قطر في مناطق الرويس، الغارية، الذخيرة والخور، قبل الحفل الختامي الذي ستقام مراسمه في سوق الوكرة مساء السبت.
وتضم لائحة المشاركين في الرالي 18 سائقاً يتقدمهم البطل العالمي ناصر بن صالح العطية بطل الشرق الاوسط للراليات 14 مرة بجانب 7 سائقين في الرالي المحلي من 13 جنسية مختلفة. وكان العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل قد خسرا لقب الرالي العام الماضي، والذي فاز به التشيكي فويتيك شتايف، لذلك سيتوجب عليه أن يتفادى المشاكل في النسخة السابقة التي واجهته لقيادة سيارته الجديدة»فولكسفاكن بولو» من أجل الفوز باللقب ومواصلة انتصاراته هذا العام بعدما حقق لقب رالي داكار في يناير ثم رالي قطر الصحراوي الشهر الماضي.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة عبد الرحمن المناعي قد أنهت كافة استعداداتها لاستضافة الحدث الهام في إطار سعيهم لإظهار انطلاقة الرالي بصورة مثالية خاصة فيما يتعلق بالجدول الزمني للبطولة، حيث ستشهد الفترة الصباحية اليوم إتمام إجراءات الفحص الفني لسيارات المشاركين بمركز الصيانة في لوسيل، قبل أن تنتقل الأطقم إلى سوق الوكرة من أجل حفل الانطلاق والمرحلة الاستعراضية.
copy short url   نسخ
14/03/2019
957