الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الشحانية يبحث عن نقاط الأمان أمام الأهلي

الشحانية يبحث عن نقاط الأمان أمام الأهلي

الشحانية يبحث عن نقاط الأمان أمام الأهلي

كتب- جليل العبودي
تعود عجلة الدوري للدوران بالمباراة الافتتاحية للأسبوع التاسع عشر من دوري نجوم QNB تجمع بين فريقي الأهلي والشحانية على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي وسوف تعطى إشارة بدايتها في الساعة الثامنة و5 دقائق.
فريق الشحانية الباحث عن النقاط التي تضمن له البقاء بدوري الأضواء سيبحث عن النقاط الكاملة في هذه المباراة التي قد تضمن له الابتعاد رسميا وحسابيا عن الهبوط المباشر في صورة تعرض الخريطيات للخسارة أمام فريق نادي قطر في مباراته التي تقام مساء اليوم مباشرة بعد هذه المباراة على ملعب استاد الخور في ضيافته هناك، وما عليه إلا أن يفوز على الأهلي وينتظر الأخبار القادمة من مدينة الخور الجميلة، خاصة وان مباراته مع الأهلي تعتبر في الأساس مواجهة ثأرية بعد ان كان قد خسر اللقاء الذي جمع بين الفريقين بنتيجة 2-1. وفي المقابل وفي صورة الخسارة فان الأمور ستتعقد ويدخل في حسابات معقدة لحصد النقاط التي تبعده عن الهبوط المباشر وعن المباراة الفاصلة علما بان منطقة الخطر يتواجد فيها بالإضافة اليه كل من الخريطيات والخور وقطر والغرافة.
وعلى الجانب المقابل فإن الأهلي الذي يمر بفترة لم تكن فيها نتائجه في المباريات الأخيرة إيجابية بالشكل الذي يلبي طموحاته سوف يبذل كل ما في وسعه للعودة للانتصارات من بوابة الشحانية حتى يبقي قريبا من المربع ويبقى بالتالي على آماله في العودة اليه. ويحتل الفريق المركز الخامس برصيد 29 نقطة خلف الريان الرابع برصيد 30 نقطة وبإمكانه في صورة الفوز وتعثر الريان ان يطرق أبواب المربع من جديد والأكثر من ذلك ان امامه فرصة ذهبية في انتزاع المركز الثالث في صورة فوزه على الشحانية مع تعثر السيلية الثالث بالخسارة. وأمّا الشحانية فيحتل المركز الثامن برصيد 20 نقطة وأمامه فرصة ثمينة لتجاوز أم صلال السابع بنفس الرصيد في صورة تعثره أمام الدحيل وفوزه على الأهلي. ويُفهم مما سبق ان عملية حساب النقاط باتت مهمة جدا في هذه المرحلة الدقيقة من المنافسة التي تطغى فيها الحسابات على أجواء الدوري وتستحوذ على اهتمامات الفرق والمدربين والإداريين.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below