+ A
A -
الدوحة - الوطن
اعتبر أدريان وود، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في قطر، أن نقل المعرفة في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية الذكية سيمثلان مفتاح التنمية القطرية على المدى الطويل.
وتحدث وود أمام مجموعة من الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، ضمن سلسلة محاضرات العميد، والتي توفر منصة للقادة في الحكومة وقطاع الأعمال لتبادل الأفكار حول أهم القضايا المطروحة.
خلال حديثه، تطرق وود إلى العديد من المشاريع التقنية الطموحة التي تطورها سيمنس في قطر، مشدداً على أن هذا العمل يجب أن تدعمه قوة عمل محلية متعلمة. وقال: «إن قرابة 20% من القوى العاملة في شركة سيمنس قد تخرجت من جامعات محلية في الدولة، بما في ذلك جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وهو ما يتيح للخريجين الشباب فرصة إحداث تأثير في تحقيق الازدهار الاقتصادي لدولة قطر».
من جهته، لفت الدكتور مايكل تريك، عميد كارنيجي ميلون في قطر، إلى الدور الهام الذي تلعبه الصناعات القائمة على التكنولوجيا في التطوير المهني لطلاب جامعة كارنيجي ميلون، وقال: «تعد الدورات التدريبية جزءًا لا يتجزأ من عملية التعلم لجميع طلابنا، وقد كانت شركة سيمنز شريكًا استثنائيًا لجامعتنا في توفير فرص التعلم والتطوير لطلابنا».
وقد وفرت شركة سيمنز، حتى اليوم، أكثر من 15,000 ساعة تدريبية لطلاب الجامعات في الدولة، بينما يقدم برنامج الإعارة الذي عقدته الشركة مع مؤسسة قطر الفرصة للطلاب لاكتساب الخبرة التدريبية في واحد من مكاتب سيمنز الـ200 المنتشرة حول العالم.
وتوفر سيمنز فرصًا للتعلم لطلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر ضمن جميع التخصصات، من خلال تقديم التدريب، ورعاية تحديات الابتكار للطلاب مثل مسابقة «هاكاثون» السنوية، وتوفير التوجيه والإرشاد من خلال جلسات المعلومات المهنية والمشاورات مع مجموعات الطلاب. كما تابع العديد من خريجي جامعة كارنيجي ميلون في قطر مساراتهم المهنية في شركة سيمنز بعد التخرج. وتقدم جامعة كارنيجي ميلون قطر برامج جامعية في العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلم الأحياء الحاسوبي، وعلوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات.
copy short url   نسخ
14/03/2019
433