الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «قطر للأغذية» يرسخ مكانة قطر سياحيا

«قطر للأغذية» يرسخ مكانة قطر سياحيا

«قطر للأغذية» يرسخ مكانة قطر سياحيا

الدوحة - الوطن
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن مشاركتها في النسخة العاشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية 2019 كراعي الطيران الرسمي، بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة. وسوف تستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر أكثر من 20 طاهيا شهيرا من مختلف أنحاء العالم في الدوحة للمشاركة في نسخة هذا العام من المهرجان، بما في ذلك نوبو ماتسوهيسا وماساهارو موريموتو وريتشارد ساندوفال ودومينيك أنسل، وغيرهم. وسوف يستعرض الطهاة المشاركون مهاراتهم في إعداد أشهى الأطعمة أمام زوّار المهرجان من مختلف الجنسيات.


وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: «يسرّنا المشاركة في النسخة العاشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية 2019 كراعي الطيران الرسمي، والمساهمة في استضافة أشهر الطهاة من مختلف أنحاء العالم هنا في الدوحة للمشاركة في فعاليات المهرجان. ويستعرض هذا المهرجان التنوّع الاستثنائي لدولة قطر، وهو أمر نفتخر فيه كشركة طيران، ونتطلع قدماً إلى تذوّق أشهى النكهات خلال المهرجان، وأن نرحّب بجميع زوّاره وضيوفه».
وينظم المجلس الوطني للسياحة هذا المهرجان على نحو سنوي منذ 10 أعوام ضمن استراتيجية المجلس الرامية إلى تنويع وتطوير تجربة السياحة في دولة قطر. ويرحّب المهرجان كل عام بالزوّار من دولة قطر ومختلف أنحاء العالم لتذوّق نكهات محلية وعالمية، ولتجربة العديد من الأنشطة العائلية. ويقام المهرجان بالقرب من المعالم المميزة لدولة قطر في أجواء ربيعية استثنائية.
وقال السيد راشد القريصي من المجلس الوطني للسياحة: «نحتفل هذا العام بمرور 10 أعوام على إطلاق مهرجان قطر الدولي للأغذية، حيث شهد المهرجان على مدار الأعوام الماضية استعراضاً لتجارب ثقافية من مختلف أنحاء العالم بمشاركة الزوّار من مختلف الأعمار ومن مختلف الدول والثقافات، وساهم هذا المهرجان بدور حيوي ومهم في تحقيق استراتيجيتنا الرامية إلى وضع دولة في قطاع في مصاف الوجهات المفضلة للراغبين باكتشاف التجارب الاستثنائية».
وأضاف القريصي: «يسرنا الاحتفال بهذا الإنجاز للمرة العاشرة مع الخطوط الجوية القطرية ومؤسسة قطر ونتطلع لتقديم المزيد من الخيارات الثقافية والترفيهية من خلال النسخة العاشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية لجميع العائلة».
وسوف يقام المهرجان على مدار 11 يوماً من 20 حتى 30 مارس في حديقة الأكسجين في المدينة التعليمية، وسوف يضم أكثر من 150 جناحاً، وعربات للطعام ومسرح للطهي وجناح لروّاد الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى منطقة خاصة للأطفال وفعاليات ثقافية وعرض للألعاب النارية.
ويضيف مهرجان قطر الدولي للأغذية الكثير للمشهد السياحي في دولة قطر كوجهة سياحية للأحداث الدولية ويعزز من مكانتها كوجهة لتذوق أفضل الأطباق عن طريق جذب المطابخ العالمية والمحلية لاستعراض منتجاتهم وخدماتهم في مكان واحد.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 230 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عن تدشين رحلاتها إلى العديد من الوجهات الجديدة، بما في ذلك غوتنبرغ في السويد، ومومباسا في كينيا، ودا نانغ في فيتنام، كما ستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك لشبونة في البرتغال، ومالطا، والرباط في المغرب، ولنكاوي في ماليزيا، ودافاو في الفلبين، وإزمير في تركيا، ومقديشو في الصومال.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below