الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  عادات تؤذي العين

عادات تؤذي العين

عادات تؤذي العين

في الكثير من الأحيان ومن دون وعي أو قصد من الممكن أن نقوم ببعض الممارسات التي نعتبرها عادية، ولكنها في الحقيقة تشكل خطراً كبيراً على صحة عيوننا ويمكنها أن تسبب لنا الكثير من المشاكل فيها.. ومن أبرز هذه الأخطاء:
{ السباحة من دون حماية :
وذلك لأن المياه الموجودة في البحر أو في المسابح العامة ممكن أن تنقل العديد من أنواع العدوى البكتيرية إلى العينين إذا تمت ممارسة السباحة من دون ارتداء نظارات واقية، لذلك من الضروري الانتباه لهذه النقطة لحماية العيون من الخطر الذي ممكن أن تتعرض له.
{ بعض مستحضرات التجميل :
مثل استعمال الماسكارا القديمة التي قد تحمل البكتيريا المسببة للعدوى، أو أقلام الكحل التي تُستعمَل في داخل العيون، أو الرموش الاصطناعية التي تجذب الغبار والأوساخ إلى العين.
{ التحديق إلى الشاشات :
النظر إلى شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الخلوي أو اللوحة الذكية لوقت طويل يعرّض العينين إلى الضوء الأزرق الذي ينبعث من هذه الشاشات، ويؤدي إلى قتل المستقبلات الضوئية التي تحتاجها العيون للرؤية. وعلى المدى البعيد يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان النظر.
{ عدم حماية العيون :
ونقصد بذلك تعريض العيون بشكل مباشر إلى درجات الحرارة المرتفعة بسبب عدم ارتداء النظارات الشمسية الطبية عند التعرض للشمس. كما أن تعريض العيون لدخان السيجارة يزيد من خطر إعتام عدسة العين والتنكس البقعي المرتبط بالعمر، إضافة إلى الاستعمال المفرط للمروحة وتوجيهها نحو الوجه مما يسبب جفاف العين ويدخل إليها الغبار.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below