+ A
A -
كتب - سليمان ملاح
أعرب البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل عن سعادته البالغة إثر الفوز المهم الذي حققه فريقه على الاستقلال الإيراني بثلاثية نظيفة في بداية مشواره بدور المجموعات من دوري أبطال آسيا، وقال خلال المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة، سعيد بالأداء الجيد والمستوى الفني الراقي الذي قدمه اللاعبون والروح العالية من أجل تحقيق هذا الانتصار المهم.
وأضاف: أريد أن أهنئ جميع اللاعبين لأنهم قاموا بعمل رائع، كنا نعلم أننا سنواجه فريقا قويا وصعبا، وبالتالي كان يجب علينا أن نعد انفسنا بشكل جيد وان نبذل جهدا كبيرا من اجل تحقيق الفوز وأنا سعيد بما قدمه الفريق بشكل عام، لقد أعددنا أنفسنا بشكل جيد سواء فيما يتعلق بدراسة المنافس أو التدريب وأشكرا اللاعبين على المستوى المميز، لقد تحكمنا في مجريات المباراة بالرغم من أننا واجهنا منافسا قويا ومنظما ولكن سعيد بفريقي أيضا الذي كان منظما فوق الميدان سواء بالكرة وبدون الكرة كما أننا لعبنا بشراسة وقدمنا كرة جميلة.
وحول ما الذي اختلف بين الشوطين حتى استطاع الدحيل أن يسجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، أوضح المدرب: اعتقد أن الأمور تختلف قبل بداية المباراة وبعدها، بحيث قبل المباراة كنا نتوقع أشياء كثيرة أن تحدث ولكن بين الشوطين وبعد قراءة الشوط الأول كان يجب علينا تصحيح الأمور وقمنا بتغيير بعض التفاصيل الصغيرة من خلال التحرك السريع وخلق مساحات أكثر، كما طلبت من اللاعبين التركيز في الكرات الثابتة سواء في الدفاع أو الهجوم واعتقد أن الهدف الأول أعطى اللاعبين ثقة وتحكما اكثر في مجريات المباراة، فزنا بمباراة واحدة فقط من مجموعة صعبة ولم نفز ببطولة، المشوار مازال طويلا أتمنى أن نستمر بنفس القوة والروح القتالية.
وأكد أن هذا الانتصار خطوة مهمة في بداية المشوار، حتى نواصل في باقي المباريات بمعنويات جيدة، حققنا ثلاث نقاط مهمة علينا أن نستمر في العمل وان تكون لدينا الرغبة وحسن التصرف فوق أرضية الميدان أريد فقط أن اختم كلامي بتهنئة الجميع.
على الجانب الاخر..
قال الألماني وينفر شيفر مدرب الاستقلال الإيراني: قبل الهدف الأول كانت الامور تسير بشكل جيد وكنا نلعب بطريقة ممتازة وبتركيز كبير ولكن اعتقد أن الهدف الأول الذي جاء من ركلة ركنية هو الذي صنع الفارق بحيث بعدها الخصم كان الأقوى وعرف كيف يتحكم في اللعب والهدف الأخير جاء من هجمة مرتدة وقتل آمالنا في تسجيل هدف الشرف.
وأضاف: الدحيل لديه عناصر ممتازة،عرف كيف يغلق المساحات، نعرف إمكانياته ويملك لاعبين ذوي جودة عالية ولكن مثلما قلت بعد الهدف الأول خسرنا كرات كثيرة في منتصف الملعب وسننتظر ماذا سيحدث في المباراة القادمة.
وأوضح قبل الهدف الأول الذي سجله الدحيل والذي أعطاه الثقة كان يجب علينا أن نلعب على الأطراف ولكن للأسف الشديد لم نلعب بهذه الطريقة بحيث اصبحنا نلعب كرات قصيرة في خط الوسط مع إهدار الكرة قبل الوصول للمرمى.
وأكد بعد العودة إلى طهران سنحاول طول الأسبوع القادم أن نعد أنفسنا بشكل جيد ونقوم بتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، واعتقد أن فريقنا مازال لديه الكثير لكي يقدمه في المباريات المقبلة، نملك عناصر جيدة وخسرنا أمام فريق قوي ومتمرس.
copy short url   نسخ
06/03/2019
1102