+ A
A -
عواصم –وكالات – «الجزيرة نت»- اتهمت روسيا، الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو، بالتخطيط لتسليح المعارضة الفنزويلية، عبر شركات تابعة لها.
وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس، إن الولايات المتحدة، ودول الناتو تخطط لتسليم أسلحة وذخائر للمعارضة الفنزويلية من خلال عدة طرق مختلفة، ومنها استخدام شركة «أنطونوف» الأوكرانية كوسيلة للنقل جوا.
وتشهد الحدود بين فنزويلا وكولومبيا توترا متصاعدا قد يتطور إلى مواجهات، في وقت تتأهب فيه المعارضة الفنزويلية لمحاولة إدخال مساعدات أميركية قالت روسيا إنها تشكل غطاء لتسليح خصوم الرئيس نيكولاس مادورو. وتوجه رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو -الذي أعلن نفسه قبل شهر رئيسا بالوكالة- أمس الخميس من العاصمة كراكاس ضمن قوافل من المعارضين إلى الحدود مع كولومبيا من أجل إدخال المساعدات بداية من اليوم ( السبت).
وتم تخزين المساعدات، وهي شحنات من الغذاء والدواء، في مدينة كوكوتا الكولومبية الواقعة على الحدود مع فنزويلا، ويفترض أن يتم إدخالها عبر جسر سيمون بوليفار.
بيد أن السلطات الفنزويلية اتخذت إجراءات لمنع دخول تلك المساعدات التي يقول مادورو إن البلاد ليست بحاجة إليها، وإنها تندرج ضمن محاولة الانقلاب عليه بدعم من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
copy short url   نسخ
23/02/2019
2776