+ A
A -
طالب الجمهور بضرورة تمديد عرض «الثمانينات» الذي انطلق الخميس الماضي، واحتضنه مركز قطر الوطني للمؤتمرات على مسرح المياسة، وذلك بالتعاون مع مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الكويتي وبتنظيم شركة الريان للإعلام والتسويق.
وأشاد الجمهور بالعرض عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبالتحديد عبر تويتر، إذ أكد العديد ممن شاهدوا العرض واستمتعوا به أهميته بالنسبة لشريحة عريضة من الجمهور خاصة هؤلاء الذين عاصروا فترة الثمانينات لما لها من ذكريات في قلوبهم وأذهانهم، وكذلك لما عاشوه من أجواء رائعة خلال هذا العرض المميز.
وفي هذا السياق غرد صباح الكواري مدير عام قناة الريان الفضائية قائلاً: «عجبني بشكل كبير تفاعل الجمهور القطري مع عرض الثمانينات في كل أوقاته.. والتعليقات والنقاشات اللي شفناها لما الواحد يتذكر كرتون أو أغنية أو مسلسل رجعت الحضور لذكريات جميلة».
ويعتبر عرض «الثمانينات» استحضاراً للعصر الذهبي الثقافي ولأهم البرامج والأعمال التي ترسخت في أذهان الجميع، سواء مواليد الثمانينات أو من عاصر هذه الفترة الجميلة التي أنتجت أضخم البرامج الكويتية والأعمال ذات الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي.
كما يعتبر هذا العرض عبارة عن رحلة مشتركة بين ثقافة البلدين، فلا تجمعهما فقط رحلة تاريخية ولكن تجمعهما أيضاً ثقافات مختلفة، وهذا العرض هو رحلة في هذه الثقافة، فعلى سبيل المثال جميعاً يسمع الفنان علي عبدالستار، ويضحك مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا، وغيرهما من الملامح المشتركة التي تقربهما من بعض، وكذلك يعتبر رحلة مشوقة في تليفزيون الكويت في الحقبة الزمنية التي تبدأ في أول الثمانينات وتنتهي مع انتهاء الثمانينات، ويضم العرض 55 لوحة تقريباً، ما بين لوحات موسيقية وفيديوهات.
copy short url   نسخ
23/02/2019
3350