+ A
A -
محمد مطر
أحيا الفنان خالد دلوان مساء أمس الأول بالمسرح الفتوح في سوق واقف الحفل الغنائي الأول ضمن برنامج احتفالية «شعب واحد» التي تنظمها لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.
شنف خالد دلوان جمهور الطرب الخليجي بباقة من الأغاني القطرية والخليجية المعروفة، بمصاحبة الفرقة الموسيقية التابعة لإذاعة صوت الريان بقيادة المايسترو زياد، وسط تفاعل كبير من الجمهور. قدم الفنان خالد دلوان مجموعة من الأغاني الشعبية مركزاً على الأغاني الوطنية الكويتية والقطرية خاصة التي من بينها أغنية «شومي له». كما غنى للفنان الشعبي الراحل حسين جاسم أغنية «الفرحة طابت» وأغنية عبدالكريم عبدالقادر «يا ليت لي جناحين»، والأغنية الخليجية المعروفة «مصيرنا واحد»، كما تألق في أداء عدد من الأغاني الكويتية المشهورة.
من الأغاني الشعبية التي غناها خالد دلوان في حفله أغنية «الله أكبر يا حمام»، و«سليم سليم» و«لنا الله»، و«ما لي أراها لا ترد سلامي».
في لقاء مع الإعلاميين عقب انتهاء الحفل قال خالد دلوان: سعيد جداً بمشاركتي في هذه الاحتفالية الوطنية التي نشارك فيها أشقاءنا الكويتيين فرحتهم باحتفالاتهم باليوم الوطني الكويتي وذكرى التحرير، وأعرب دلوان عن سعادته بالإقبال الجماهيري الذي شهده الحفل، وثمن جهود القائمين على تنظيم فعالية «شعب واحد»، كما توجه بالشكر لقناة الريان الفضائية في نقل وتغطية الحفل. على الجانب الآخر تواصل قناة الريان تقديم برنامج «هلا الكويت» الذي يستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، والمخصص لمواكبة ونقل فرحة الأشقاء الكويتيين بيومهم الوطني، وأيضا نقل فعاليات وفرحة أهل قطر بهذه المناسبة، ويبث البرنامج على الهواء مباشرة من الساعة الرابعة والنصف حتى الثامنة مساءً، ويتضمن نقل العديد من الفعاليات سواء من الدوحة، حيث خصصت القناة استديو في سوق واقف، أو من الكويت التي يتواجد فيها فريق إعلامي كبير من قناة الريان تم إيفاده لهذا الغرض.
ويشارك المذيع والإعلامي الكويتي عبدالمحسن البرقاوي، التقديم في برنامج هلا الكويت من خلال استديو الدوحة، في بادرة تؤكد من جديد على عمق الأواصر الأخوية بين الشعبيين الشقيقين، بالإضافة إلى كونها مبادرة تعكس روح التعاون الإعلامي بين المؤسسات الإعلامية في قطر والكويت.
ومن الكويت سيكون الاستديو المخصص لبرنامج «هلا الكويت» مخصصاً لمواكبة الفعاليات التي تقام هناك، حيث سيكون مراسلو قناة الريان الفضائية منتشرين في العديد من مواقع الاحتفالات في العاصمة الكويت لمواكبة فرح الأشقاء.
كما سيستضيف البرنامج العديد من الشخصيات الكويتية الفاعلة والمؤثرة والتي كان لها حضور على الساحة الكويتية والخليجية والعربية في مختلف الميادين. وهذه السنة الثانية التي تواكب قناة الريان الفضائية فرحة الأشقاء في دولة الكويت، في بادرة تعبر عن عمق مشاعر الأخوة والأواصر التي تربط بين شعبي البلدين الشقيقين، كما أنها تأتي كفرصة لزيادة التواصل الشعبي والإعلامي.
copy short url   نسخ
23/02/2019
6152