+ A
A -
كتب- محمد الجندي
وتفوق بشيغونسكي على سلبية افتتاح المسار محققا رابع أسرع توقيت، فيما كان زميلا العطية في الفريق برنهارد تن برينكي ويزيد الراجحي بألوان فريق «أوفردرايف رايسينغ» يحققان ثاني وثالث أسرع توقيت ليساهما في هيمنة تويوتا على المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام.
ونجح السائق القطري محمد العطية وملاحه الاوروغواياني سيرجيو لافوينتي في تحقيق أسرع توقيت في فئة الـ «تي3» على متن «كان ـ آم مافريك إكس3». وتمكن بطلنا من التقدم على مطارديه المباشرين البرازيلي رينالدو فاريلا وغوستافو غوغلمين بفارق قارب الدقيقة.
أما عادل حسين فقد قاد آليته المصنفة ضمن فئة الـ «تي3» الـ «كان ـ آم مافريك إكس3» للمرة الأولى وإلى جانبه الملاح الإسباني مارك سيرا وتمكن من احتلال المركز الثالث ضمن فئته.
وتوقف بطلنا خالد المهندي وكذلك مبارك الخليفي مبكرا داخل المرحلة بسبب مشاكل ميكانيكية، وخسرا قرابة 30 دقيقة.
واعتبرت هذه المرحلة الجولة الأولى من بطولة قطر المحلية للباها، حيث شارك في الرالي المحلي ما لا يقل عن 22 سائقاً. ونجح القطري محمد العطية في تصدر الترتيب أمام كل من محمد المير وعادل حسين، علماً بأن الثلاثة يخوضون أيضاً غمار الجولة العالمية.مبكراً ومنذ اليوم الأول.. حسم بطلنا العالمي ناصر صالح العطية صدارة رالي قطر الصحراوي «مناطق» الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري»، وذلك بعدما تصدر المرحلة الأولى التي أقيمت أمس الجمعة وبلغت مسافتها 109.76 كيلومتر عبر المسارات الصحراوية.
ولم تتضمن هذه المرحلة القصيرة أي نقاط للمرور أو حتى ملاحة صعبة، حيث نجح العطية الفائز بلقب الرالي خمس مرات في تسجيل التوقيت الاسرع بوقت قدره 52 دقيقة و40 ثانية على متن سيارته «تويوتا هايلوكس».
أما البولندي ياكوب بشيغونسكي بطل العالم، فقد افتتح المسار مع ملاحه الجديد تيمو غوتشالك على متن «ميني جون كوبر ووركس رالي»، وتابع السائق البولندي تصدره للمسار، على الرغم من أن العطية نجح في تجاوز الروسي فلاديمير فاسيلييف سائق فريق «جي ـ إنرجي»، وبدأ عملية الاقتراب من «ميني» بشيغونسكي مع تتابع الكيلومترات، قبل أن يتمكن من تجاوزه قبل النهاية.
copy short url   نسخ
23/02/2019
1874