+ A
A -
رسالة تونس
إسماعيل مرزوق
موفد لجنة الإعلام الرياضيتأهل فريق الريان إلى الدور ربع نهائي للبطولة العربية للطائرة بتونس بعد أن حصد النقطة السادسة من الفوز على سنجل الفلسطيني ثم خيبل اليمني ضمن المجموعة الأولى والتي تضم الفرق الثلاثة بعد انسحاب أهلي بنغازي والصفاقسي التونسي ليبقي الصراع بين خيبل وسنجل على الحصول على البطاقة الثانية وبالتالي من المنتظر أن يلتقي أول المجموعة الأولى «الريان» مع ثاني المجموعة واحتمال كبير يكون سيبد بول اللبناني أو الكويت الكويتي.
لأن المتصدر لهذه الترجي التونسي حتى الآن، وبالتالي يحصل الريان على راحة تامة لمدة 48 ساعة انتظاراً لانطلاق مباريات الدور الثاني «ربع النهائي»، أما الشرطة فقد حصد النقطة السادسة بعد أن حسم موقعة وادي موسى الأردني بثلاثية ويلعب اليوم مباراة مهمة وحاسمة ومصيرية أمام الهلال السعودي والفوز على الهلال يمنحه بطاقة التأهل للدور الثاني بغض النظر عن مبارياته المتبقية في نفس المجموعة، لأن الشرطة يلعب ضمن المجموعة «ب» وتضم 5 فرق على العكس تماماً من الريان الذي يلعب في مجموعة تضم 3 فرق فقط.
وكان لقاء الريان وخيبل اليمني قد حسمه الرهيب بثلاثية نظيفة في مباراة قوية وشهد شوطها الأول صراعاً بين الفريقين، إلا أن خبرة الرهيب حسمت الموقف لصالحه، وفاز بالمباراة وجاءت نتيجة الأشواط «25-20 /25-16/25-18».
حيث داخل الريان بداية المباراة بهدف تحقيق الفوز سعياً للتأهل للدور الثاني، والذي تحقق له وتقدم في بداية الشوط الأول 8-5 قبل الوقت المستقطع الفني الأول، واستمر تقدمه بقوة نحو الأمام من خلال انسجام لاعبيه وتركيزهم ولاسيما أن الريان حامل القب يلعب على البطولة وينظر للأمام دائماً، ولعب البرازيلي كارلوس إدوارد بنفس تشكيلة مباراة سنجل الفلسطيني وواصل الرهيب تقدمه 11-7 ثم 15-12 و16-12 قبل الوقت المستقطع الفني وعزز الريان تقدمه 22-17 ثم 22-18 ليتفوق الرهيب ويحسم الشوط 25-20 في شوط قوي ومثير بين الفريقين، حيث لم يكن اليمني فريقاً سهلاً.
وفي الشوط الثاني تفوق الريان من البداية أيضاً، وتقدم 7-5 ورغم محاولات فريق خيبل، إلا أن خبرة الرهيب أقوى ثم عزز تقدمه 8-6 قبل الوقت المستقطع الفني الأول.. ثم يواصل الرهيب تقدمه 16-11 قبل الوقت المستقطع الفني الثاني لتسير الأمور لصالح الرهيب في هذا الشوط.. ليحسم الشوط 25-16 ويتقدم بشوطين نظيفين.. أما الشوط الثالث فقد تمكن الرهيب من حسمه سريعاً بعد أن تقدم على مدار الشوط إلى أن فاز بالثالث 25-18 ليفوز الرهيب بثلاثية نظيفة ويحصد النقطة السادسة إلى ربع نهائي البطولة.
copy short url   نسخ
18/02/2019
1187