+ A
A -
أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة «ناقلات» عن نتائجها المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018، حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 892 مليون ريال في 2018 (أو 1.61 ريال للسهم الواحد) وبزيادة قدرها 5.3%. وباستثناء الأرباح غير الإعتيادية المحققة في العام 2017 من محفظة الاستثمارات المالية، فقد ارتفع صافي الربح لعام 2018 بنسبة 14%. وفي هذا الشأن أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة «ريال واحد» لكل سهم كما تقرر دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد في يوم الثلاثاء الموافق 19 مارس 2019 .
ويعكس هذا الأداء القوي الذي أحرزته الشركة عن مدى نجاح إستراتيجيتها التوسعية، والمتمثلة في العمل والبحث المستمر لاغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة والمدروسة وبأقل مخاطر ممكنة وبتكلفة معقولة، مما يمكنها من التوسع عالمياً بأنشطة الشركة وترسيخ دورها الريادي كحلقة الوصل الرئيسية في سلسلة إمداد وتصدير الطاقة النظيفة من دولة قطر إلى العالم. وبالرغم من التحديات الحالية في قطاع الطاقة والنقل البحري، فقد نجحت الشركة في تحقيق نتائج مالية وتشغيلية متميزة والتي تجاوزت التوقعات المخطط لها بالموازنة التقديرية عن العام 2018، من خلال رفع نسبة الكفاءة التشغيلية وترشيد المصروفات الادارية والعمومية والتي من شأنها أن تدعم من مسيرة الشركة وتعزيز مكانتها عالمياً.
ونجحت ناقلات خلال العام الماضي في تنويع وتنمية محفظة أعمالها وذلك بالاستحواذ على حصة في سفينتين جديدتين لنقل الغاز الطبيعي المسال، وكذلك الاستحواذ على حصة في وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية FSRU وإضافتها لأسطول الشركة، والذي من شأنه أن يمنح آفاق جديدة لزيادة معدلات النمو والتطوير في أعمال التشغيل على المدى الطويل. لقد ساهمت هذه الإضافات الجديدة في تطور الأداء التشغيلي، مما انعكس مردوده المباشر على مؤشرات الأداء المالي بتحقيق إيرادات مالية متميزة.
وبدوره أشاد مجلس إدارة الشركة بهذه النتائج المستقرة والتي تعكس متانة الوضع المالي لناقلات والخطة الإستراتيجية للشركة. كما أكد مجلس الإدارة أن ناقلات في وضع مالي مستقر والذي يرجع بصفة أساسية إلى استقرار التدفقات النقدية وإرتباط الشركة بعقود طويلة الأجل مع مستأجرين ذوي ملاءة مالية قوية. كما حققت الشركة في مجال السلامة والصحة والبيئة أدء متميزا مقارنة مع الشركات العاملة في النقل البحري. بالإضافة إلى التزام الشركة التام بالأمن السيبراني واتخاذ جميع الإجراءات الحديثة لضمان استمرارية أعمال التشغيل.
وفي إطار التزام شركة ناقلات بالقواعد الإلزامية الخاصة بعلاقات المستثمرين وتقديرا لتطلعات المجتمع الاستثماري ستقوم شركة ناقلات بعقد مؤتمر لإطلاع المستثمرين على تقارير وأداء الشركة المالي لهذه الفترة في يوم الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2019.
وتوجـــه مجلــس الإدارة بعميـــق الشـــكر لقطــر للبــترول، وكذلــك خالــص الشــكر لشركة قطر غاز المؤجر الأكبر لسفن شركة ناقلات على دعمهم اللامحدود لأعمال الشركة المختلفة ودورهم الكبير الذي ساعد على تحقيق هذه النتائج المثمرة.
copy short url   نسخ
18/02/2019
1170