+ A
A -
كتب - محمد مطر
كرمت مجموعة الدوحة للتأمين مسرحية «كومبارس» للفنان القطري غانم السليطي، وسط حضور مجموعة كبيرة من الشخصيات المرموقة بالمجتمع، إذ حضر العرض الخاص الذي قدمه فريق عمل المسرحية للمجموعة كل من سعادة الشيخ نواف ناصر بن خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة المجموعة، والسيد جاسم علي عبد الرحمن المفتاح الرئيس التنفيذي للمجموعة، والسيد بسام حسين، رئيس المجموعة، وكان ضيف شرف الحضور سعادة الشيخ حمد بن فيصل آل ثاني رئيس مجلس إدارة البنك الخليجي، كما حضر العرض أيضًا مجموعة من كبار الشخصيات من السفراء ووزارة الاقتصاد وهيئة الاستثمار والقطاع المالي ورجال الأعمال والعملاء، وقطاع التأمين فضلاً عن حضور بعض مديري وموظفي المجموعة وأسرهم، إذ وصل عدد الحضور إلى 450 شخصاً.
وحول تكريم مجموعة الدوحة للتأمين لمسرحية كومبارس متمثلة في بطل العرض الفنان غانم السليطي قال سعادة الشيخ نواف ناصر بن خالد آل ثاني: هذه ليست المرة الأولى التي يبدع فيها الفنان غانم السليطي، فالمسرحية كانت نقدية مقبولة، وكانت واقعية. وتابع: اعتدنا من الفنان غانم السليطي على تقديم مثل هذه النوعية التي تسلط الضوء على المجتمع القطري، وكانت هناك نماذج فنية مبدعة على المسرح سواء من الفنانين القطريين أو غيرهم من الإخوة العرب الذين شاركوا في هذا العمل المسرحي المميز. وأضاف سعادته: الشركات القطرية تدعم الأعمال المميزة التي تمتع الجمهور بشكل فني راق، موضحاً أن هذه المرة تعتبر الرابعة التي تقوم مجموعة الدوحة للتأمين بمثل هذه المبادرة.
وأوضح أن المجموعة دائماً تجتمع بموظفيها، وهذا التواجد يعتبر أحد هذه التجمعات، إذ تحرص «الدوحة للتأمين» بشكل مستمر على دعم الأعمال الفنية المميزة، والاستمتاع بها والتفاعل معها عن قرب.
جدير بالذكر أن مجموعة الدوحة للتأمين اعتمدت الدعم الثقافي للأنشطة الفنية والثقافية منذ فترة، وتعتبر هذه الخطوة واحدة من الخطوات المتبعة وفقاً لسياسة المجموعة في هذا الاتجاه، حيث كان لها دور بارز في دعم مسرحية الحصار التي قام ببطولتها الفنان غانم السليطي أيضًا والتي قدمت على خشبة مسرح قطر الوطني العام الماضي. على الجانب الآخر تواصل مسرحية «كومبارس» عروضها على مسرح قطر الوطني يومياً، وقد حققت المسرحية الكوميدية أصداءً رائعة منذ انطلاق عروضها الأسبوع قبل الماضي، إذ أشاد الجمهور بما يقدمه فريق العمل من كوميديا راقية لا تستخف بعقولهم بل تقدم لهم ما يرغبون في مشاهدته من موضوعات تحمل قضايا اجتماعية مهمة في ثوب ساخر. وأكد بطل المسرحية الفنان غانم السليطي أن العروض ستتواصل خلال الفترة المقبلة لتصل إلى 30 عرضاً على أقل تقدير، وذلك في حال استمرار توافد الجمهور على مسرح قطر خلال تلك الفترة. وأضاف السليطي أن فترة العرض تتوقف على إقبال الجمهور على المسرح، وهو الأمر الذي يدفع فريق العمل لمواصلة العروض أو يجبره على ايقافها. أما الفنان محمد السني فأكد أنه يقوم في المسرحية بدور أحد المندوبين، وهو شخص منظم ومرتب جداً، وكشف السني أن شخصية هذا المندوب هي المفتاح الخاص بشخصية بطل المسرحية «سعود»، فالتحول الرئيسي في المسرحية يأتي عن طريقي، ولذلك أعتبره دوراً مهماً جداً رغم أن مساحته ليست كبيرة إلا أنه مؤثر جداً في أحداث المسرحية. وأضاف: لي الشرف في المشاركة مع هذا الفريق الكبير والمميز، وأتمنى أن تنال المسرحية إعجاب ورضا الجمهور وأن تصل رسالتها إلى الجميع، فهي تحمل طرحاً اجتماعياً مهماً. وكعادته يقدم الفنان غانم السليطي نموذجاً مختلفاً في أعماله المسرحية، إذ أقبل بو فيصل خلال هذا العمل المسرحي على تقديم شيء أشبه بالمعرض الفخري والشرفي، ضم هذا المعرض مجسمات للملاعب التي ستستضيف كأس العالم 2022، كما قدم أيضًا مقطوعات موسيقية تصاحب الفترة التي تسبق وتلي العروض، لكي يستمتع الجمهور بأجواء موسيقية وفنية مختلفة ورائعة.الشيخ نواف بن ناصر: نحرص على دعم الأعمال الفنية المميزة والاستمتاع بها
copy short url   نسخ
18/02/2019
1358