+ A
A -
شـهد ســعادة الشـــيخ جـــوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، جانبا من منافسات بطولة قطر توتال لتنس السيدات في نسختها السابعة عشرة. ويسدل الستار اليوم على المنافسات حيث تقام المباراة النهائية بين الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى بالبطولة والبلجيكية إليسي ميرتينز المصنفة الحادية والعشرين على مستوى العالم، حيث تغلبت هاليب في الدور نصف النهائي أمس على الأوكرانية إيليان سفيتولنيا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، فيما أقصت البلجيكية ميرتينز اللاعبة الالمانية كيربر المصنفة الثالثة بالبطولة والسادسة على العالم.
وعلى الرغم من أن المباراة النهائية اليوم تجمع بين المصنفة الأولى بالبطولة وبين المصنفة الحادية والعشرين إلا أن التوقعات مرفوضة تماما لمن سيكون الصقر الذهبي بعدما شهدنا المفاجأة المدوية في نصف النهائي والتي حققتها البلجيكية ميرتينز بالإطاحة بأحد أفضل اللاعبات على مستوى العالم وهي الألمانية كيربر. وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي قضت البلجيكية اليسي ميرتينز المصنفة 21 عالميا على حلم الالمانية انجيليك كيربر المصنفة الثالثة في التأهل للنهائي وتكرار مباراة نهائي عام 2014 مع الرومانية هاليب وتغلبت عليها بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة ( 6 /‏ 4 – 2 /‏ 6 – 6 /‏ 1 ) واستغرق اللقاء لمدة ساعتين والنصف وقدمت اللاعبة البلجيكية خلال المباراة أداء مميزا وأتسمت ضرباتها بالدقة والذكاء وحسمت المجموعة الاولي بسهولة 6/‏4، فيما نجحت كيربر في استعادة زمام المبادرة في المجموعة الثانية وانتزعتها بجدارة 6 /‏ 2، الا ان ليز تألقت بشكل لافت في المجموعة الفاصلة وروضت الالمانية كيربر ولم تترك لها مجالا وأرهقتها بالضربات الساحقة لتفوز بالمجموعة وبسهولة 6 /‏ 1 وسط استسلام تام من قبل كيربر التي فشلت في تكرار نجاحها السابق بالتأهل إلى النهائي مثلما فعلت عام 2014.
تعتبر المواجهة التي أقيمت أمس بين الأمانية أنجليك كيربر والبلجيكية إليسي ميرتينز هي الأولى بينهما حيث لم يلتقيا من قبل سواء ببطولة قطر توتال أو أي بطولة أخرى.. ونجحت ميرتنيز في التفوق على كيربر المصنفة الثالثة في البطولة والسادسة على مستوى العالم.. فيما تحتل اللاعبة البلجيكية المركز الحادي والعشرين على مستوى العالم، وتعتبر النتيجة مفاجأة بكل المقاييس خاصة وأن كل الترشيحات كانت تصب في مصلحة كيربر للتاهل لمواجهة هاليب في نهائي مكرر ولكن التوقعات ذهبت أدراج الرياح وتمكنت البلجيكية إليسي ميرتينز من خطف بطاقة التأهل للنهائي.
والنهائي هو الأول للاعبة البلجيكية في بطولة قطر وفي ثاني مشاركة لها فقط وقبل ان تطيح أمس بالمصنفة الثالثة كانت قد هزمت في الدور ربع النهائي الهولندية كيكي بيرتنس المصنفة الخامسة للبطولة والثامنة عالميا بمجموعتين دون رد. وحققت اليز ميرتنز البالغة ( 23 عاما) 4 القاب حتى الآن في مسيرتها الاحترافية التي بدات عام 2013 وقدمت عروضا قوية في البطولة القطرية وهي تمني النفس في الفوز غدا على سيمونا هاليب المصنفة الأولى لتحقق اول القابها في قطر.
من جانبها فشلت الالمانية كيربر في الوصول إلى النهائي الثاني لها في البطولة القطرية بعد الأول عام 2014 والتي خسرت وقتها اللقب الذي توجت به الرومانية سيمونا هاليب بواقع 2 6 و3 6.. وقد حققت اللاعبة الالمانية ( 31 عاما ) 13 لقبا في مسيرتها الاحترافية التي بدات عام 2003 منها ثلاثة القاب في البطولات الكبرى الجراند سلام وهي استراليا المفتوحة 2016 وامريكا المفتوحة 2016 ثم ويمبلدون.{ تصوير – كريم جعفر وإبراهيم العمريكتب- هشام حامد
copy short url   نسخ
16/02/2019
1602