+ A
A -
كاركاس – (الجزيرة نت) - قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تتحكم في المعارضة الفنزويلية، وتخطط معها لانقلاب بهدف تدمير الدولة.
وأضاف مادورو -في مقابلة خاصة مع قناة الجزيرة الفضائية - أن الانتخابات الرئاسية المبكرة التي أجريت العام الماضي تمت وفق الدستور والقانون، وبمراقبة دولية، وحصل فيها على تأييد 68% من الأصوات.
وتابع أن أي شيء آخر -في إشارة إلى مطالب المعارضة بإجراء انتخابات رئاسية أخرى مبكرة- هو مجرد محاولات لزعزعة استقرار البلاد، ومصدرها واشنطن.
وخلال المقابلة، استبعد مادورو أن يتم استخدام القوة لمنع وصول المساعدات الإنسانية الأميركية التي تسعى المعارضة الفنزويلية لإدخالها عبر الحدود الكولومبية في 23 من هذا الشهر، واصفا تلك التحضيرات بالمسرحية.
كما قال إن بعض الدول الأوروبية أخطأت عندما دعمت الولايات المتحدة في حرب العراق، وقصفها ليبيا، ونهجها سياسة تدميرية في سوريا، مضيفا أن تلك الدول تخطئ الآن أيضا مع فنزويلا.
وتأتي تصريحات الرئيس الفنزويلي «للجزيرة» بينما تقاوم حكومته ضغوطا تستهدف إزاحته من السلطة لصالح خصمه رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه في 23 من الشهر الماضي رئيسا بالوكالة.
copy short url   نسخ
16/02/2019
2357