+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
تنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى لسلسلة بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة فينا هوسا ماراثون الذي سيقام بكورنيش الدوحة ابتداءً من مجسم أوري، حيث سيبدأ سباق السيدات في الساعة 8cSize:>30 صباحًا والرجال في الساعة 1cSize:>30 بعد الظهر وستشهد المسابقة ذات المستوى العالمي تواجد ابطال اولمبيين وابطال عالم للمنافسة جنبا إلى جنب بالإضافة إلى تواجد اثنين من سباحي المنتخب الوطني وهما عبد الرحمن هشام واحمد طارق وذلك لمسافة 10 كم، مما يوفر تجربة فريدة ولا تنسى لجميع الجمهور والحضور للاستمتاع بها مجانًا.
إن هذه المشاركة الكبيرة والقياسية مقارنة بعدد المشاركين في الجولات المقبلة من أفضل سباحي العالم في هذا الحدث الذي يعد الأول ضمن سلسلة تسع جولات موزعة بمختلف بلدان العالم، بما في ذلك السيشيل والبرتغال وكندا والصين.
وتضم قائمة أفضل السباحات المشاركات في البطولة الهولندية شارون فان رويندال صاحبة الميدالة الذهبية في الالعاب الاولمبية ريو 2016، إلى جانب كل من الايطاليتين أريانا بريدي، الفائزة في السلسلة العالمية لعام 2017 وراشيل بروني صاحبة الميدالة الفضية الأولمبية بريو2016، كما ستشهد المشاركة حضور سامانثا ميشيل أريفالو ساليناس صاحبة الميدالية الفضية العالمية 2017 من الإكوادور. وفي الوقت نفسه، يتطلع السباحون الرجال إلى المراهنة مع بطل الالعاب الاولمبية ريو 2016 وبطل العالم سنة 2017 ببودابست فيري وييرتمان اللذين سيواجهان تحدياً قوياً من صاحب برونزيتي ريو 2016 وبودابست سنة 2017 مارك أنطوان أوليفير من فرنسا إلى جانب تواجد البريطاني جاك بيرن، الذي احتل المركز الرابع في بطولة العالم الاخيرة. وسيكون هناك اهتمام محلي بالسباح القطري الشاب الواعد عبد الرحمن هشام، الذي يتطلع إلى اكتساب خبرة مفيدة في هذه المسابقة العالمية الرفيعة المستوى بين أفضل اللاعبين في العالم. مع درجات الحرارة الجوية ودرجة حرارة المياه التي من المتوقع أن تكون مثالية خلال اليوم وإلى جانب إقامة السباق على الواجهة الجميلة للدوحة، هذه العوامل ستتيح الفرصة للمنافسين لتجربة أفضل سباحة في المياه المفتوحة.
وستوفر استضافة الدوحة لحدث بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة فينا ماراثون للموسم الثاني على التوالي مزيدًا من الخبرة الحيوية في البناء لاستضافة بطولة العالم للالعاب المائية 2023. والذي يعتبر أهم حدث في رزنامة الاتحاد الدولي ويشمل جميع التخصصات الستة: السباحة والغطس والغطس العالي والسباحة الفنية الايقاعية والمياه المفتوحة وكرة الماء بالإضافة إلى مسابقات الماسترز.
الدوحة أصبح لديها بالفعل الخبرة الكافية لبطولات الاتحاد الدولي للسباحة من خلال استضافتها السابقة للعديد من كؤوس عالم فينا وبطولة العالم للسباحة لعام 2014.
copy short url   نسخ
16/02/2019
2584