+ A
A -
الدوحة-الوطن
استقبل سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار النائب الأول لرئيس غرفة قطر وفداً من جمهورية كينيا برئاسة السيد محمد جوليد الرئيس التنفيذي لمجلس تنمية المقاطعات الشمالية أمس بمقر الغرفة.
تناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين الجانبين ودعوة أصحاب الأعمال القطريين للاستثمار في كينيا، وكذلك القطاعات التي يمكن لأصحاب الأعمال من الجانبين التعاون فيها، والتعرف على الامكانات المتاحة للاستثمار في كينيا.
وقال بن طوار إن دولة قطر تولي اهتماما بالاستثمار في إفريقيا انطلاقا من استراتيجيتها في تنويع الاقتصاد والتوسع في الاستثمارات الخارجية واصفاً إفريقيا بأنها مستقبل الاستثمار، منوهاً بأن الغرفة تشجع أصحاب الأعمال القطريين على استكشاف فرص الاستثمار في كينيا والتي تزخر بالكثير من الفرص في قطاعات الزراعة والصناعة والغاز وغيرها من المجالات.
وأوضح بن طوار أن منطقة شرق إفريقيا تعتبر سوقا هامة لقطر وأن هناك اهتماما بدعم التعاون مع دول هذه المنطقة لما تزخر به من إمكانيات هائلة وفرص مشجعة للاستثمار.
ولفت إلى أن هناك جالية كينية مؤهلة تعمل في قطر في مجالات مختلفة وتتميز بالجودة والاحترام والمهارة في العمل.
بدروه، قال السيد محمد جوليد إن هدف الزيارة هو التمهيد لزيارة 8 محافظين من المحافظات الشمالية في كينيا إلى الغرفة خلال العام الجاري وذلك بغرض بناء شراكة وتعزيز علاقات التعاون مع دولة قطر في كافة مجالات الاستثمار والتنمية، وللتعريف بالفرص المتاحة للاستثمار في كينيا وتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من كينيا.
وقال إن مجلس تنمية المحافظات يعُنى بعرض الفرص الاستثمارية في هذه المناطق الشمالية وبحث شراكات تنموية وتجارية مع شركاء التنمية والمستثمرين في الخارج.
ودعا أصحاب الأعمال القطريين لزيارة كينيا والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الثروة الحيوانية، والزراعة، والسياحة، والطاقة والتعدين، والسياحة، والبنية التحتية وغيرها.
copy short url   نسخ
12/02/2019
510