الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الإثارة تتواصل ببطولة قطر لجمال الخيل

الإثارة تتواصل ببطولة قطر لجمال الخيل

الإثارة تتواصل ببطولة قطر لجمال الخيل

الدوحة- الوطن الرياضي
تواصلت الاثارة ببطولة قطر الدولية لجمال خيل الجزيرة العربية الاصيلة واسفرت منافسات أمس على مستوى المهرات عمر سنة واحدة ففى الفئة (أ) عن فوز المهرة ريان آل سريع ملك مربط آل سريع بالمركز الأول، وفي الفئة (ب) حصلت على المركز الأول المهرة ريما الناصر.
وعلى مستوى المهرات عمر عامين (ا) حصلت على المركز الأول المهرة مجيدة الريان ملك مزرعة الريان، وعمر عامين (ب) حصلت على المركز الأول المهرة نائلة الناصر ملك مربط الناصر.
وفي منافسات المهرات عمر 3 سنوات حصلت على المركز الأول المهرة نادرة الناصر ملك مربط الناصر.
وتم تتويج الفائزين عن طريق عبد الرحمن النعمة مدير البطولة ومنسق مهرجانات جمال الخيل.
وهذه التصفيات تعطي مؤشرا لما سيكون عليه شكل المنافسة في النهائيات لاختيار الابطال سواء على مستوى المهرات عمر سنة واحدة فقط، أو المهرات عمر عامين وثلاثة وهاتان الفئتان يتم دمجهما معا من اجل اختيار الأفضل حسب النظم المعمول بها في الايكاهو، وهي المنظمة العالمية المسؤولة عن مسابقات جمال الخيل العربية حول العالم.
وتتواصل المنافسات اليوم باقامة بقية المنافسات التمهيدية على مستوى بقية الفئات بعدما اقيمت أمس منافسات المهرات عمر سنة وعمر عامين وثلاثة.
وتقام البطولة التي ينظمها نادي السباق والفروسية في الساحة الغربية لسوق واقف الذي يتعاون مع النادي في تنظيم هذه البطولة نظرا لاهمية اقامة هذا النوع من البطولات في اماكن مفتوحة وليس في صالات مغلقة من اجل ضمان الحضور الجماهيري الكبير لاسيما وان سوق واقف من الاماكن التي يتردد عليها يوميا الآلاف من الزوار سواء من المواطنين أو المقيمين وكذلك السياح الأجانب.
وكالعادة فان اليوم الأول شهد تنافسا قويا بين المرابط الكبيرة والملاك الاهالي وسط صراع بينهما لحصد المراكز الأولى إلى جانب الرغبة الاستفادة من الجوائز المالية المقدمة من النادي، إلى جانب ان هناك سيارتين للفائزين في فئتي الافرس والافحل الابطال في ختام البطولة غدا الثلاثاء بعدما قررت اللجنة المنظمة منح السيارتين بدلا من الجوائز المالية اسوة بما حدث في بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الاصيلة التي اختتمت يوم الجمعة الماضي حيث تم منح الفائزين بفئات الابطال والبطلات اربع سيارات جوائز للفائزين الاربعة في فئة الابطال على مستوى الافرس والافحل والمهرات والامهر.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below