الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  وفد قطري يزور «هواوي»

وفد قطري يزور «هواوي»

وفد قطري يزور «هواوي»

بكين - الوطن
زار وفد قطري يضم ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة القطرية ومسؤولين حكوميين ورجال أعمال ورؤساء تنفيذيين لشركات قطرية كبرى مقر شركة «هواوي» في مدينة بكين الصينية للتعرف على أحدث الحلول في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، ومناقشة سبل الاستفادة منها لدفع عجلة مسيرة التحول الرقمي لشتى القطاعات التي يمثلونها في قطر،بما يتماشى مع الخطط والاستراتيجيات الوطنية ورؤية قطر 2030..
تمت الزيارة على هامش منتدى الأعمال القطري الصيني الذي نظمته وزارة التجارة والصناعة مؤخراً في بكين، والذي شارك فيه طيف واسع من المسؤولين الحكوميين وممثلين عن القطاع الخاص من الجانبين القطري والصيني، منهم: الشيخ نواف ناصر بن خالد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة ناصر بن خالد القابضة، وأشرف أبو عيسى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أبو عيسى القابضة، و مازن السبيعي، مدير التسويق والمبيعات في شركة بلدنا للصناعات الغذائية.
وعلى هامش المنتدى، وقّع المشاركون من الجانبين عدداً من مذكرات التفاهم التي تستهدف توطيد أواصر التعاون في مجالي الاتصالات وتقنية المعلومات، ودعم تبادل الخبرات والمعرفة الفنية وتعزيز الشراكات الاستثمارية التي تسهم في دعم مساعي الحكومة القطرية الجادة للانتقال لعصر الرقمنة وبناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة من خلال مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية والاستفادة القصوى من الحلول والمنتجات التقنية لتحفيز عملية التنمية والتطوير في البلاد.
وناقش الوفد خلال زيارة لمقر «هواوي» تعزيز أوجه التعاون بين قطر والصين في إطار جهود الحكومة القطرية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى القطاعات غير النفطية من خلال توجيه هذه الاستثمارات إلى قطاع المواد غير الهيدروكربونية في البلاد، لا سيّما القطاعات الصناعية والتجارية وقطاع تقنية المعلومات وغيرها من القطاعات الحيوية التي تسعى قطر إلى تحقيق التنويع الاقتصادي من خلالها بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وفي إطار التعرف على أحدث إمكانيات وآخر تطورات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في دفع عجلة التنمية ضمن مختلف الصناعات والقطاعات، نظمت «هواوي» زيارة للوفد إلى مختبراتها ومراكز أبحاثها الحديثة، وأتاحت الفرصة أمامهم للقاء كبار المسؤولين التنفيذيين لمناقشة دور تقنية المعلومات والاتصالات في دفع مسيرة تطوير القطاعات المتخصصة في قطر، وقد أعربت هواوي عن سرورها لمساهمة هذه النقاشات في مساعدة هواوي على صياغة استراتيجية عمل وخطة مستقبلية أفضل لأعمالها في قطر تتماشى مع تلبية الاحتياجات الوطنية ضمن تقنية المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية على المدى البعيد.
عن الزيارة، قال فرانك فان، الرئيس التنفيذي لشركة «هواوي» تكنولوجيز قطر: تفخر «هواوي» بأن تكون مساهماً حيوياً في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بدولة قطر منذ افتتاح أول مكتب لها في الدوحة عام 2005. ونحن نحرص خلال الفترة الحالية للعمل الجاد على مواكبة الخطط والمشاريع الحكومية الطموحة من خلال توفير أحدث ما توصلنا إليه في مجال التقدم التكنولوجي والابتكار في قطر. ونود أن نعرب عن تقديرنا لتوجهات القيادة القطرية الجادة على صعيد تبني أحدث التقنيات والارتقاء بالبنى الأساسية ودعم مسار التطبيقات المتطورة للتكنولوجيا على الصعيد الوطني. ونتطلع إلى استمرار التعاون المشترك مع وزارة التجارة والصناعة والعمل معاً على تقديم إسهامات أكثر زخماً للبلاد، تعود بالنفع على المجتمعات البشرية وقطاع الأعمال، بما يتماشى مع تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
الجدير بالذكر أن «هواوي» واحدة من بين العديد من الشركات الأجنبية الخاصة التي تحمل ترخيصاً للعمل في قطر. وتستطيع الشركات الأجنبية بما فيها الصينية التي ترغب في تثبيت أقدامها في قطر الاستفادة من العديد من الفرص المتاحة من خلال المشاريع التنموية التي يجرى تنفيذها خلال الفترة الحالية في إطار رؤية قطر الوطنية 2030 والمشاريع الحيوية الكبرى التي تندرج في إطار الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم 2022. وإلى جانب نسبة التملك التي تصل إلى 100 % المتاحة للشركات الصينية في مختلف الصناعات كما هو الحال بالنسبة لشركة «هواوي»، يمكن للشركات الأجنبية الاستفادة من موقع قطر الإستراتيجي بين الشرق والغرب لتوسيع نطاق أعمالها بحيث يشمل الأسواق الإقليمية، وفي الوقت ذاته التمتع بحرية نقل رأس المال من قطر وإليها، وذلك من بين طيف واسع من المزايا الأخرى التي تشمل توافر شبكة متطورة من المناطق الحرة والخدمات اللوجستية والمناطق الصناعية بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below