+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
أكملت اللجنة المنظمة لمهرجان الدشة للرياضات البحرية بنسخته الثانية الذي سينطلق غدا الثلاثاء ينظمه نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة السويدي على كورنيش الدوحة خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير الحالي بمشاركة كبيرة.
وحسب الجدول الزمني لفعاليات المهرجان الذي اعتمدته اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة خليفة السويدي ونائبه صلاح المناعي تنطلق فعاليات اليوم الأول للمهرجان في الثامنة صباح غدا الثلاثاء باقامة منافسات البحرية الخاصة بالجمهور بالإضافة إلى مسابقات خاصة في الكياك والتجديف التقليدي والشراع الحديث والدراجات الهوائية البحرية، بالاضافة إلى الشراع البري.
وسينظم النادي على هامش فعاليات المهرجان مسابقات بحرية خاصة بين الوزارات والمؤسسات الحكومية يشارك فيها ديوان المحاسبة ووزارة التربية والتعليم وجامعة قطر، والتي تقام جنباً إلى جنب مع الفعاليات الجماهيرية المختلفة.
وتشهد فعاليات اليوم الثاني للمهرجان الانطلاقة المنافسات الرسمية والتي تستمر حتى اليوم السادس عشر من فبراير وذلك باقامة الجولات الأولى للبطولات وهي: بطولة قطر المحلية للشراع التقليدي وبطولة قطر المحلية للتجديف التقليدي وبطولة قطر للدراجات المائية وبطولة ماراثون الدراجات المائية وبطولة قطر للصيد اللفاح وبطولة الغوص.
وستقام على هامش المهرجان البطولة الدولية للشراع الحديث فئة الأوبتمست بين الأندية الدولية، والتي يشارك فيها عدة أندية من دول مختلفة مثل إيطاليا والكويت وتركيا وباكستان.
وتركز أسرة نادي الدوحة للرياضات البحرية على أن يكون مهرجان الدشة الذي يضم كل الألعاب البحرية، محطة ثابتة في برنامجه السنوي إضافة إلى برنامجه الصيفي المتعدد الأنشطة والفعاليات لكونه يتطلع لجذب أكبر عدد من المشاركين من مختلف الأعمار لممارسة مختلف الأنواع الرياضية سواء الحديثة أو التقليدية، وخاصة بعد النجاحات الهائلة التي تحققت خلال النسخة الأولى من هذا المهرجان والتي أقيمت في نفس التوقيت من العام الماضي.
وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد اعلنت انهاء كافة الاستعدادات لانطلاقة هذا المهرجان الذي يدشن من خلاله النادي موسمه الرياضي 2019 للرياضات البحرية حيث تم تجهيز منطقة السباق بمختلف الوسائل التي وبدأت الشركات البحرية بتجهيز معارضها إضافة للاسر المنتجة.
وكانت اللجنة المنظمة قد اعلنت يوم أمس عن اغلاق باب التسجيل أمام الراغبين بعد انتهاء الفترة الزمنية لتسجيل.
وتاتي انطلاقة احداث مهرجان الدشه للرياضات البحرية بالتزامن مع فعاليات اليوم الرياضي للدولة حيث اختار نادي الدوحة هذا اليوم الذي تخلد من خلاله قطر التزامها بصحة مواطنيها واهتمامها بالصحة البدنية عبر التشجيع بمختلف الوسائل على ممارسة الأنشطة الرياضي المختلفة والخاصة بكل الأعمار من أجل مجتمع صحي خال من الأمراض.
وتشتمل فعاليات مهرجان الدشه على مسابقات رياضية حديثة وتقليدية ومنافسات ترفيهية تلبي رغبات مختلف الفئات السنية من عشاق ومحبي الرياضات البحرية.
copy short url   نسخ
11/02/2019
838