+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تعاونها مرةً أخرى مع رولز- رويس لتطوير برنامج تدريبي خاص لقادة المستقبل في الخطوط الجوية القطرية، وذلك ضمن برنامج الدرب للتقطير، واستقطب البرنامج الذي استمر لمدة أسبوع 40 مشاركاً من الدرب و20 مشاركاً من رولز- رويس، وذلك في منشأة رولز-رويس للتدريب في مدينة ديربي، المملكة المتحدة.
حيث انخرط المشاركون في برنامج «تدريب إدارة الأعمال والوعي التجاري» الجديد وتمكنوا من معرفة المزيد من المعلومات عن الابتكار والقيادة لنموذج الأعمال في رولز- رويس. وحظي المشاركون بالفرصة للتعرّف على العديد من المواضيع، بما في ذلك استراتيجية الأعمال والإدارة المالية وإدارة الأعمال – التي شهدت منافسة المشاركين ضمن فرق لإنشاء شركة طيران ربحية.
ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من التنسيق والتعاون مع فرق العمل في رولز- رويس لإيجاد حلول مبتكرة من شأنها المساهمة في تطوير مهاراتهم والتعرّف على خبرات وآفاق جديدة، بالإضافة إلى ذلك، ينظم برنامج الدرب دورات تدريبية من خلال قسم تطوير المواهب للخطوط الجوية القطرية بهدف تعزيز مهارات الموظفين. كما يتيح البرنامج الفرصة أمام الموظفين القطريين في الخطوط الجوية القطرية للمشاركة في دورات ينظمها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا)، بما في ذلك دبلوم إدارة رأس المال البشري للموارد البشرية، ودبلوم إدارة الطيران.
وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية: «يسرّ الخطوط الجوية القطرية التعاون مرةً أخرى مع رولز- رويس في هذا البرنامج التدريبي الخاص والذي تم تصميمه لتزويد القطريين بخبرات ومهارات جديدة. ويعدّ هذا البرنامج فرصة فريدة للمشاركين في برنامج الدرب لاكتساب مهارات ومعلومات جديدة من قبل أحد أكثر فرق العمل ابتكاراً في قطاع الطيران».
وأضافت السيدة نبيلة فخري: «يعتبر برنامج إدارة الأعمال والوعي التجاري واحداً من مبادرات عديدة أطلقها برنامج الدرب للتقطير بهدف دعم المواهب القطرية لتطوير مهاراتهم المهنية في قطاع الطيران، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعلم من الشركاء الاستراتيجيين العالميين للناقلة».
وقال السيد ديفيد هاينز، نائب الرئيس للعملاء في رولز- رويس: «يسرّ رولز- رويس الجمع بين أفضل المدربين وأساليب التدريب العالمية لإيجاد بيئة استثنائية لقادة المستقبل في الخطوط الجوية القطرية ورولز- رويس. كما تساهم عملية تبادل المعلومات وأساليب التدريس والتدريب في جعل هذا البرنامج فرصة مميزة لصقل المهارات وتطويرها لجميع المشاركين».
ويلقي برنامج الدرب للتقطير الضوء على المسارات الوظيفية المتاحة في الخطوط الجوية القطرية. ويوفر البرنامج لمنتسبيه من خلال نشاطات، مثل برنامج التدريب الصيفي وبرنامج تطوير الخريجين، الفرصة لاختبار الحياة المهنية الحقيقية ويضيف لهم الخبرة العملية، ويعدهم لحياة مهنية ناجحة مع الناقلة الوطنية لدولة قطر.
وحازت الخطوط الجوية القطرية العام الماضي على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، أسطول طائرات حديثا يضم أكثر من 230 طائرة إلى أكثر من 160 وجهة عمل وسياحة في الشرق الأوسط وأوروبا وافريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهادئ وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية.
وأطلقت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً رحلاتها إلى مدن غوتنبرغ في السويد ومومباسا في كينيا ودا نانغ في فيتنام. ومن الوجهات التي ستضيفها القطرية إلى شبكة وجهاتها العالمية في عام 2019 فاليتا في مالطا وغيرها.
copy short url   نسخ
11/02/2019
481