الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الخليفي بطلاً لـ«السيارات السياحية»

الخليفي بطلاً لـ«السيارات السياحية»

الخليفي بطلاً لـ«السيارات السياحية»

كتب- محمد الجندي
حسم عبد الله الخليفي بطولة قطر للسيارات السياحية، وضمن الحصول على اللقب للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعد فوزه بالجولة الرابعة من البطولة التي أقيمت على حلبة لوسيل بعد أن احرز المركز الأول في السباقين الرئيسيين حاصداً (32) نقطة وحل في المركز الثاني السائق محمد الخياط برصيد (24 نقطة ) بينما جاء في المركز الثالث السائق غانم المعاضيد برصيد (16) نقطة.
وقدم عبدالله الخليفي أداء متميزاً وتمكن بهدوء من الفوز بالسباق الأول بعد منافسة قوية مع المنافسين له وقطع مسافة السباق والبالغ طولها (53.8) كلم وتعادل (10) لفات في زمن قدره (24 دقيقة و24 ثانية و740 جزءا من الثانية) وحل في المركز الثاني محمد الخياط مسجلا زمنا وقدره (24 دقيقة و31 ثانية و710 أجزاء من الثانية، بينما حل أحمد العسيري في المركز الثالث مسجلا زمنا وقدره (24 دقيقة و41 ثانية و305 أجزاء من الثانية.
وفي السباق الثاني اشتدت حدة المنافسة، وتمكن عبدالله الخليفي من تحطيم أحلام المنافسين وقبض على الصدارة بعد أن قام بعمل استراتيجية خاصة به وفاز بالمركز الأول مسجلا زمنا وقدره (24 دقيقة و27 ثانية و202 جزء من الثانية) وجاء في المركز الثاني السائق إبراهيم العبدالغني مسجلا زمناً وقدره (24 دقيقة و33 ثانية و779 جزءا من الثانية) بينما أحرز المركز الثالث السائق محمد الخياط مسجلا زمنا وقدره (24 دقيقة و39 ثانية و998 جزءا من الثانية).
وبذلك يتصدر الترتيب العام بعد الجولة الرابعة السائق عبدالله الخليفي برصيد (128) نقطة، وجاء في المركز الثاني السائق محمد الخياط برصيد (67) نقطة، وحل ثالثا السائق حمد السليطي برصيد (65) نقطة.
من جانبه أشاد خالد بن حسن الرميحي مدير عام حلبة لوسيل الدولية ونائب رئيس نادي حلبة لوسيل بالأجواء المميزة التي اختتمت فيها الجولة الرابعة من بطولة قطر للسيارات السياحية، مؤكداً أن عبد الله الخليفي يستحق الفوز عن جدارة واستحقاق.
وقال الرميحي في تصريحاته عقب التتويج: عبد الله الخليفي سائق مميز ويستحق اللقب عن جدارة، وهو موهبة طبيعية ويمتلك إمكانيات هائلة، وهادئ داخل سيارته لا يعرض نفسه لضغوط وهو ما يعطيه أفضلية على بقية السائقين، كما أنه يمتلك قدرات في إدارة السباق والتعامل معه بشكل جيد.
وأشاد خالد الرميحي بالشباب الذين شاركوا للمرة الأولى هذا الموسم في السيارات السياحية ومع ذلك صعدوا لمنصات التتويج، وقال: المستوى يتغير من جولة لأخرى وهو أمر يسعدنا ان نرى الشباب في تطور مستمر وهذا هو هدفنا وتطورهم يفتح لهم مجالات اخرى في المستقبل.
وأضاف: هدفنا الاكبر من البطولات المحلية ان تخرج لنا اسماء مميزة تمثل البلد في الخارج وهذا ما نحتاج لرؤيته وإذا وجدنا السائق مهتما بكل شيء وملتزما في البطولات المحلية وفي التدريب وتطوير نفسه سيكون من واجبنا توفير فرصة له على مستوى اعلى لتمثيل قطر في المحافل الدولية وهذا هو الاهم بالنسبة لنا.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below