الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أوبريت موسيقي احتفاءً بيوم الحرية

أوبريت موسيقي احتفاءً بيوم الحرية

أوبريت موسيقي احتفاءً بيوم الحرية

نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي– كتارا بالتعاون مع سفارة جنوب أفريقيا في الدوحة أوبريت موسيقيا غنائيا وذلك إحياء لذكرى يوم الحرية يوم أمس الأول (السبت) في دار الأوبرا بكتارا.
ويعد هذا اليوم مميزا لدى أبناء جنوب إفريقيا حيث تم إطلاق سراح الزعيم الأفريقي الراحل نيلسون مانديلا من سجنه، الحادثة التي سجلت بداية حركة التحرير من نظام الفصل العنصري ضد السكان المحليين من العرق الإفريقي. وتعليقا على هذه المناسبة، قال سعادة فيصل موسى سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى قطر إن السفارة عملت مع كتارا لإنجاح هذه الفعالية المهمة بالنسبة لدى الجنوب إفريقيين والعالم عموما فهي رمز للتحرر من العبودية والفصل العنصري والاستبداد بكل أشكاله. ومعلقا على خلفية هذا الحفل، قال موسى إن تاريخ إطلاق سراح نيلسون مانديلا من سجنه يوم الحادي عشر من فبراير عام 1990 سجل بداية عهد جديد في جنوب إفريقيا حيث تمكن السكان الأفارقة من التصويت في الانتخابات ودخول المعترك السياسي لأول مرة حتى نيلهم الحرية والديمقراطية العادلة بقيادة الزعيم الراحل نيسلون مانديلا.
وقد حضر الحفل العديد من السفراء وأصحاب السعادة خاصة من دول قارة أفريقيا، كما شهدت دار الأوبرا حضورا كثيفا خصوصا من أبناء الجاليات الإفريقية الموجودة في الدوحة. كما قدمت فرقة الأوبريت الغنائي عرضا شيّقا تحدث عن سنوات النضال التي قضاها مانديلا مدافعا عن حقوق شعبه وعن السنين الطويلة التي أمضاها في سجنه في سبيل الحرية.
وعبر سعادة السفير عن وافر شكره وامتنانه للقائمين على كتارا لما قدموه من دعم واهتمام للقضايا الإنسانية المختلفة، كما أنها ليست المرة الأولى تتعاون فيها كتارا وسفارة بلاده على نحو مثمر وجيد.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below